دبي ثاني وجهة عالمية للعلامات التجارية بعد لندن 2024.

مليون زائر سنويا لدبي مول ومهرجان التسوق
دبي ثاني وجهة عالمية للعلامات التجارية بعد لندن
خليجية

الكويتية
رشح تقرير اقتصادي حديث قطاع تجارة التجزئة بدولة الإمارات لتحقيق نموٍ بـ33 % في2020.وقال التقرير الشهري لشركة "ڤنتشرز أُنسايت" المختصة في الأبحاث والخدمات الاستشارية إن هذا النمو سيزيد حركة الاستثمارات إلى دول خليجية أخرى مثل السعودية والكويت وعُمان وبدرجة أقلّ نحو قطر والبحرين.

مول العالم
وأشار التقرير إلى أن دبي "هي وجهة التجزئة الأولى في المنطقة وفيها ثاني أكبر عدد من العلامات التجارية العالمية بعد لندن"، ويستقطب "دبي مول" و"مهرجان دبي للتسوق" مثلاً 35 مليون زائر سنوياً.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


وأضاف التقرير أن المشاريع الجديدة في دبي التي أُعلن عنها أخيراً سترفع بالتأكيد النسق الإستمثاري في الإمارات وفي مقدمتها مشروع "مول العالم" مركز التسوق الأكبر في العالم الذي يمثل استثماراً ضخماً بنحو 6.8 مليار دولار.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم العقارية جورج كوستاس:"أدّى ارتفاع المقدرة الشرائية للمستهلك والنمو المتزايد لشريحة الشباب المهتمّ بالعلامات التجارية إلى تحويل دبي إلى أحد المراكز الأكثر جاذبية لتجّار التجزئة في العالم، ما دفع ماجد الفطيم مثلاً إلى تخصيص 3 مليارات درهم (817 مليون دولار) للاستثمارات الجديدة في محفظتها العقارية في دبي لتلبية الطلب المستقبلي المتوقع".

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.