رسوم الخدمات تعطِّل توصيل الكهرباء إلى مصنع الثلج 2024.

رسوم الخدمات تعطِّل توصيل الكهرباء إلى مصنع الثلج

الرؤية -عبدالحكيم محمود ـ كلباء

ينتظر الصيادون في مدينة كلباء من الجهات المعنية في الشارقة تنفيذ طلبهم توصيل الكهرباء إلى مصنع الثلج الجديد.
وأُنشئ المصنع في المدينة منذ ستة أشهر تقريباً إلا أنه لم يُدشّن، بسبب رسوم خدمات الكهرباء التي استعصى سدادها على جمعية الصيادين.
ودعا الصيادون عبر «الرؤية» المؤسسات المعنية في الإمارة إلى سرعة التدخل، وتوفير حلول سريعة وفاعلة لتشغيل المصنع، بُغية تأمين حاجاتهم من الثلوج المُستخدمة في حفظ الأسماك.
وطرحت «الرؤية» الشكاوى على رئيس جمعية الصيادين إبراهيم يوسف، فأوضح أنه إثر الانتهاء من إنجاز المصنع، وتجهيزه بالمعدات والأدوات اللازمة، واجهت الجمعية معضلة دفع الرسوم الخاصة بتوصيل الكهرباء إلى المبنى.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وحدد الرسوم بنحو 450 ألف درهم، مؤكداً افتقاد الجمعية موارد مالية ومداخيل إضافية تُتيح لها تسديد المبلغ المذكور، وطالب الجهات المعنية بالتدخل لإيجاد حلول ناجعة وكفيلة بمعالجة الإشكال الذي يُؤرق جميع الصيادين في المدينة.
ومن جانبه، أفاد الصياد جاسم الشحصي بأن الجمعية ذات نفع عام ولا تقوى على دفع الرسوم المرتفعة، في حين أبان الصياد محمد الزعابي أن الصيادين استبشروا خيراً بإنشاء مصنع الثلج الجديد، لكونه سيُلبي احتياجات الجميع من الثلج، ويوفر أموال اقتنائه من مناطق أُخرى ومشقة التنقل إليها، مُضيفاً أنهم أُصيبوا بالإحباط لتأخر تشغيله حتى الآن، جراء عجز الجمعية عن دفع 450 ألف درهم.
وأكد الصياد علي سعيد أن المصنع يُشكل إضافة نوعية قدمتها حكومة الشارقة للصيادين في المنطقة، حاصراً العائق الوحيد في رسوم توصيل الكهرباء إلى المبنى.
وتساءل في السياق ذاته عن مدى بقاء مصنع الثلج متوقفاً عن العمل، على الرغم من الحاجة الماسة والضرورية إلى إنتاجه.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.