شاي وكعك بالذهب يساعد على التخلص من الإرهاق والتعب والمشكلات النفسية دعايات تجارية غير صادقة !! 2024.

شاي وكعك بالذهب يساعد على التخلص من الإرهاق والتعب والمشكلات النفسية..دعايات تجارية غير صادقة..!!

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

البيان

درجت في الآونة الأخيرة شائعات عديدة عن شاي بالذهب يساعد على التخلص من الإرهاق والتعب والمشكلات النفسية التي يتعرض لها المستهلك يومياً بسبب ضغوط الحياة، وانتشرت شائعات أخرى تتحدث عن وجود أطعمة مسرطنة تقدمها المطاعم لزبائنها وعلى المستهلك الضحية أيضاً الحذر منها، شائعات تلو الأخرى يروج لها بطريقة غريبة تقنع المستهلك ويجد نفسه في نهاية الأمر منصاعاً لهــا ودافعــاً فاتورتهــا الباهظــة.
أحرف وأرقام ودراسات تكتب بأدق تفاصيلها يكاد قارئها لا يتردد لحظة واحدة في حقيقتها، حرفية في التسويق لما يريدون، وتشويه ما يرغبون بتشويهه، وكلها لمواد لا يمكن للإنسان الاستغناء عنها أو العيش دونها، فمن لا يتعامل مع الغذاء بشكل يومي! من يستغنى عن الطعام.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

لا يمكن التفكير في أي دافع آخر لمروجي تلك الرسائل التي تصل لأغلبنا يوميا سواء عبر الرسائل الإلكترونية، أو هواتفنا التي باتت تغص بكميات من النصائح والتحذيرات والدراسات وكلها حول أنواع مختلفة من الأغذية، بين ترهيب وترغيب، ولا يمكن أيضا أن يكون الهدف من وراء ذلك العناء في كتابة مثل تلك الرسائل ذات التفاصيل الدقيقة التي تقنع القارئ، إلا أن تتسبب بإيقاف مــادة غذائية معينة بهدف الاستغنــاء عنــها مقابل مــادة شبيهــة يــراد لهــا الربــح.
ومن غير المعقول أن يتم إقناعنا بدفع مبلغ وقدره آلاف الدراهم على قطعة كعك لا تتجاوز سنتيمترات عدة كونها تحوي كمية من الذهب كفيلة بإشعارنا بالسعادة والتميز لمجرد الجلوس في ذاك المقهى أو الشراء منه، ناهيك عن شاي وقهوة الذهب التي تضم رقائق من الذهب عيار 22، لا يمكننا رؤيتها لكننا بحسب روايتهم سنشعر بتأثيرها الإيجابي الجميل على مزاجنا بعد دقائق من شربها.
خالد شريف العوضي مدير إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي أكد أنه لا أساس لمثل تلك الأفكار من الناحية الصحية، وأنها لا تتعدى كونها دعايات تجارية غير صادقة من قبل أصحاب المحلات والمقاهي لتبرير أسعارهم المرتفعة لمنتجات لا تستحق تلك المبالغ، واستغلالاً لجهل البعض في الوقت ذاته ومن ناحية عملية اكثر.
وأكد أن البلدية عملت بالفعل على فحص تلك المنتجات ولم تجد فيها ما يمكن أن يسهم في التخلص من التوتر وإراحة الجسم والآثار السلبية لضغوط الحياة اليومية، مناشداً المستهلكين أن يكونوا أكثر وعياً لما يعرض لهم، ولا يصدقوا كل ما يقرأون عنه وما يصلهم من دعايات أو رسائل، إيجابية كانت أو سلبية إذا ما كان فيها نوع من الغرابة إلا بعد التأكد من المصادر المعنية.

خليجية

خليجية

خليجية
ولكن…وللنّاس فيما يعشقون مذاهب…وصرعات…وخبال…الخ

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.