ضبط 3 سيارات تحمل لوحات لامة دبي التجارية مزيفة وتحويلها للقضاء 2024.

ضبط 3 سيارات تحمل لوحات لامة دبي التجارية مزيفة وتحويلها للقضاء

خليجية

البيان – شيرين فاروق

كشف العقيد جمال البناي مدير الادارة العامة للمرور في شرطة دبي بالإنابة انه تم ضبط 3 سيارات تحمل لوحات عليها علامة دبي التجارية مزيفة وتم لصقها بدون استخراج التصاريح اللازمة من هيئة الطرق والمواصلات وهو ما يعد مخالفا للقانون، وتم تسجيل قضايا جنائية في حق اصحاب المركبات المضبوطة وتحويلهم الى النيابة العامة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وقال العقيد البناي انه بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي وردت معلومات بقيام بعض الاشخاص بلصق علامة دبي التجارية على اللوحات الامامية والخلفية بعد شرائها من محال تزيين السيارات او تصنيعها لدى احد الورش، وهو امر مخالف للقانون، فتم تشكيل فريق عمل لضبط المخالفين ومنع انتشار هذه اللوحات المزيفة.
واشار البناي الى انه ستسجل قضية جنائية في حق الاشخاص الذين يضبطون بلوحات مزيفة بتهمة استخدام لوحات مركبة مزورة، منوها الى انه تم اصدار تعليمات لكافة رجال الضبط المروري في دبي بالتعرف على تلك اللوحات المزيفة والتي لا تختلف قليلا عن الحقيقية الا في بعض العلامات البسيطة الفارقة.
ولفت العقيد جمال الى ان هيئة الطرق والمواصلات في دبي ارسلت نماذج من اللوحات الاصلية المعتمدة وتم توزيعها على كافة الدوريات للتفريق بينها وبين الحقيقية، مشيرا الى ان سعر اللوحات الحقيقية لا يتعدى 420 درهما وانه يمكن التوجه الى المراكز التابعة لهيئة الطرق والمواصلات والحصول عليها بكل سهولة بدلا من التورط في قضية جنائية بلا داع.
وأفاد مدير الادارة العامة للمرور في شرطة دبي بالانابة أن بعض الاشخاص يعتبرون الملصق مجرد مظهر جمالي ويجهلون حقوق استخدامه التي أوكلت الى هيئة الطرق والمواصلات في دبي، منوها الى ان بعض محال بيع زينة السيارات تقوم بشكل مخالف للقانون باستنساخ هذه اللوحات وانه يتم التنسيق حاليا مع الادارات المعنية لضبطها، متوقعا ان تكون في امارة اخرى غير امارة دبي.
ودعا البناي أفراد الجمهور الى عدم اللجوء إلى هذه الطرق المخالفة والملتوية تجنبا للمساءلة القانونية، لافتا الى انه لا يوجد مبرر لوضع الملصق على نفس الرقم في حين ان هناك جهات معنية يجب اللجوء اليها.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.