“طبية رأس الخيمة” تطلق حملة للتوعية الصحية بين العمال 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


“طبية رأس الخيمة” تطلق حملة للتوعية الصحية بين العمال
رأس الخيمة
بقلم المبدع عدنان عكاشة:
أطلقت ادارة التثقيف والإعلام الصحي بمنطقة رأس الخيمة الطبية برنامجا متخصصا للتوعية والتثقيف الصحي بين صفوف العمال بمختلف فئاتهم وشرائحهم من العاملين في مختلف مواقع العمل والإنشاءات لدى المؤسسات والشركات التابعة للقطاعين الحكومي والخاص في شتى مناطق الإمارة.

وأشار عبدالله الشاهين مدير منطقة رأس الخيمة الطبية إلى أن الحملة بدأت أمس وتصب تركيزها على توعية العمال للوقاية من المخاطر الناجمة عن درجات الحرارة المرتفعة ومعدلات الرطوبة القياسية خلال فترة الصيف وآليات الوقاية من مخاطرها على صحتهم لاسيما في إطار تنامي معدلات الإصابة بحالات الإنهاك الحراري وضربات الشمس في حين تندرج الحملة ضمن الاهتمام والرعاية التي توليها الدولة ومن ضمنها وزارة الصحة بملف حماية العمال والمحافظة على صحتهم وسلامتهم.

وأوضحت مهرة محمد بن صراي مديرة إدارة التثقيف والإعلام الصحي في طبية رأس الخيمة أن الحملة الجديدة التي تستهدف نشر الثقافة والتوعية الصحية بين العمال تتضمن دورة تدريبية بدأت أمس ويشارك فيها 30 موظفا ومسؤولا من مختلف شركات ومؤسسات رأس الخيمة وتتواصل لمدة ثلاثة أيام في مقر قسم التثقيف الصحي في إدارة الطب الوقائي بمنطقة رأس الخيمة الطبية.

وأكدت أن الحملة تشمل أكبر عدد ممكن من العمال يمثلون مختلف شرائح العمالة في مناطق ومؤسسات رأس الخيمة من جنسيات مختلفة وتستمر خلال فصل الصيف الحالي وتأتي في إطار حرص المنطقة الطبية على توفير التوجيه الصحيح والمناسب للعمال خاصة الذين يعملون في المواقع الإنشائية ويتعرضون لدرجات الحرارة والرطوبة المرتفعة وأشعة الشمس بصورة مباشرة. ونوهت بإنقاذ حياة العديد من الحالات الناجمة عن ضربات الشمس والإجهاد الحراري بين صفوف العمال العاملين في نطاق الإمارة في أقسام الطوارئ وسواها من الأقسام المختصة في مستشفيات رأس الخيمة.

ولفتت إلى أن الحملة تتضمن تنفيذ دورات تدريبية للعمال تهدف إلى توعيتهم وتعريفهم بالاحتياجات الوقائية الواجب توافرها في بيئة العمل في درجات الحرارة والرطوبة العالية بالإضافة إلى تعريفهم بأسس الإسعافات الأولية المطلوبة في حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس.

الخليج

خليجية
بالتوفيـج لهم ~

يسلمـو على الخبر

^^

خليجية

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.