طبية رأس الخيمة تعقد مؤتمر عن أمراض الكلى 2024.

طبية رأس الخيمة تعقد مؤتمر عن أمراض الكلى

تنظم منطقة راس الخيمة الطبية ممثلة في مستشفى ابراهيم بن حمد العبيد الله مؤتمر الكلى العالمي تحت شعار : " المستجدات في أمراض وزارعه الكلي " في الفترة من 17 – 18 أكتوبر 2024 م.

وفي هذا الشأن تحدث الدكتور/ عبد الله أحمد النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية موضحاً أن المنطقة تعقد مؤتمر الكلى العالمي مرتين في السنة، ويسلط المؤتمر الضوء على أهمية الحفاظ على صحة الكليتين وكيفية التعامل مع حالات الإصابة بإمراض الكلى المزمنة والجديد في عمليات نقل وزراعة الكلى.

كما بين سعادته ان قسم الكلى بمستشفى ابراهيم بن حمد العبيدالله يعتبر من الاقسام الرائدة في علاج امراض الكلى بالدولة كما تشير احصائيات المستشفى ان حوالي 133 مصاب بالفشل الكلوي يراجعون المستشفى بصورة منتظمة بمتوسط 1555 غسيل كلوي في الشهر.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأضاف النعيمي بان هذا المؤتمر الذي تنظمه المنطقة الطبية بالتعاون مع جمعية الإمارات الطبية (شعبة الكلى) وجامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية لتبادل الخبرات ومناقشة المستجدات في تشخيص وعلاج امراض الكلى حيث يستضيف كوكبة متميزة من الاستشاريين في امراض الكلى من داخل وخارج الدولة .

كما اوضح السيد محمد راشد بني رشيد مدير مستشفى ابراهيم بن حمد العبيدالله اهتمام المستشفى بهذه المناسبة السنوية باعتبارها أحدى المشاكل الصحية الهامة التي يتعرض لها الناس، كما أضاف ان مستشفى ابراهيم بن حمد العبيدالله استقبل في هذا الإطار طبيب زائر متخصص في أمراض الكلى والفشل الكلوي في الفترة من 12 – 16 من شهر أكتوبر الجاري للاستفادة من خبراته في علاج العديد من الحالات المعقدة لمرضى الكلى إضافة إلى تدريب الكوادر المختصة بالمستشفى.

خليجية

إدارة التثقيف والإعلام الصحي

هدفنا

نشر الثقافة الصحية للمجتمع
نتمنى الصحة للجميع

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.