طرح سلتين من السلع بـ 99 و170 درهماً استعداداً لرمضان خلال النصف الأول من الشهر المقبل 2024.


سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر






خلال النصف الأول من الشهر المقبل
طرح سلتين من السلع بـ 99 و170 درهماً استعداداً لرمضان

*جريدة الخليج

خليجية





أبوظبي – محمد علاونه:


أكدت جمعية أبوظبي التعاونية اتخاذ كافة الاستعدادات والترتيبات لاستقبال الشهر الفضيل مشيرة إلى توفير 99,9% من السلع والمواد الغذائية التي يزداد الإقبال عليها خلال رمضان في جميع فروع الجمعية في أبوظبي.


صرح بذلك لـ"الخليج" فيصل العرشي نائب المدير العام للجمعية، وقال إن الجمعية وبالتنسيق مع وزارة الاقتصاد ستطرح سلتين من السلع الأولى بقيمة 99 درهماً والثانية بقيمة 170 درهماً، حيث تتكون كل سلة من 16 صنفاً من السلع والمنتجات الأساسية كالأرز والسكر، والزيت وغيرها من المواد الرمضانية الأساسية مع الأخذ في الاعتبار اختلاف السلع في كل من السلتين، ومن المتوقع عرضهما للمستهلكين في أفرع الجمعية خلال النصف الأول من يونيو/حزيران المقبل.


وأوضح العرشي أن الجمعية تقوم بتقديم العروض بأقل الأسعار وتضع خطة وميزانية معينة للبيع من شأنها التخفيف على المستهلكين، مشيراً إلى أن الجمعية تتحمل عبئاً كبيراً يصل إلى 30% من الأسعار، بإجمالي يقارب 15 مليون درهم خلال شهر رمضان، فعلى سبيل المثال السلعة التي تبلغ تكلفتها 3 دراهم تبيعها الجمعية للمستهلك بدرهمين وتتحمل الجمعية الفارق في السعر تسهيلاً على المستهلكين خلال الشهر الفضيل.


وأكد أن نسبة الانخفاض على السلع الاستهلاكية الأساسية سيكون 50% مقارنة بالأيام العادية، وهذا الانخفاض أكثر بـ 10% مقارنة بالعام الماضي، مشيراً إلى أن الجمعية لا تدخر أي جهد للتسهيل على جميع المستهلكين من خلال توفير مختلف السلع والمنتجات بكميات كبيرة وبأقل سعر ممكن.


وكشف العرشي أن دور الجمعية الإنساني لا يقتصر على تقديم العروض، إنما تقوم بالعديد من النشاطات الخيرية، كإفطار صائم في الخيم الرمضانية التابعة للجمعية في مدينة أبوظبي ويتم من خلالها توفير 45 ألف وجبة إفطار طوال الشهر الكريم.


من جهة أخرى، أكد العرشي أن الكميات المتوفرة في مستودعات الجمعية هي الكميات نفسها التي تم توفرها العام الماضي، وتشمل أكثر 550 طناً من الأرز العادي والمعبأ، ونحو 250 طناً من السكر، و85 طناً من الحبوب، و360 طناً من الزيوت، و35 طناً تقريباً من المواد المجففة، مضيفاً أن الجمعية وفرت أكثر من 680 طناً من الدقيق والطحين ومنتجات الخبز، إضافة إلى ما يقارب 550 طناً من المكسرات والمشروبات والعصائر.


من جانب آخر، قال أيهم خوري المدير العام لإحدى شركات المواد الغذائية والمواد التموينية في مدينة أبوظبي، إنه لا يتوقع زيادة اسعار المواد الغذائية بشكل كبير خلال رمضان، وإن هناك كميات كبيرة ستطرح في الأسواق في شهر رمضان تقدر بالمليارات، والتجار تعاقدوا على شراء العديد من السلع والمواد الغذائية وسيتم طرحها في الأسواق قبل رمضان بأيام قليلة.


وأضاف أنه قام باستيراد مئات الأطنان من المواد الغذائية، تشمل 300 طن من السكر و800 طن من الأرز بأنواع مختلفة، و250 طناً من الطحين و100 طن من الحبوب المتنوعة كالعدس والبرغل والفاصولياء وغيرها، و600 طن من الزيوت المتنوعة التي ستقدم بشكل عروض منافسة في الأسواق والمحال التجارية.

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة مختفي ; 24 – 5 – 2024 الساعة 03:32 AM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.