طرق دبي: الحافلة المخالفة لاتجاه السير تتبع نظام التأجير 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

طرق دبي: الحافلة المخالفة لاتجاه السير تتبع نظام التأجير

خليجية

البيان

أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، في ردها على ما نشر في «البيان» الأسبوع الماضي حول سير حافلة عكس السير، أن الحافلة تتبع نظام التأجير، ولا تتبع خطوط النقل العام أو النقل عبر المدن، وأن السائقين مدربون على الخطوط والمسارات، إلا أنه تم تأجيرها من قبل إحدى الجهات لنقل مجموعة من الأشخاص من مقر المؤسسة إلى مردف سيتي سنتر، وأنه عند وصول السائق إلى الموقع المحدد وفي نهاية المسار قام باتباع اللوحات الإرشادية إلا أنه تفاجأ بعدها عند وصوله إلى بوابة المواقف بأن ارتفاع الحافلة أعلى من المدخل، لذا فقد قام السائق بإيقاف الحافلة خارج المسرب بعد الخط الأصفر لضمان عدم عرقلة السير مع استخدام الإشارة الضوئية الرباعية.
ولفت البيان المرسل من قبل الهيئة أن السائق قام بعدها بالتواصل مع مركز التحكم بالحافلات الذين بدورهم قاموا بالتنسيق مع شرطة دبي لإرسال دورية، والتي ما إن وصلت إلى المكان حتى قامت بتوجيه سائق الحافلة إلى الالتفاف والسير بعكس مسار الشارع للخروج إلى الشارع الرئيسي.
وكانت «البيان» انفردت بنشر الصورة وتفاصيل قيام سائق الحافلة بالقيادة عكس الاتجاه. وصرح العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أنه تم مخالفة السائق، وأنه وصلت دورية أمنية إلى الشارع بعد أن توقفت حركة السير لفترة لحين تعديل وضع الباص وإخراجه من تلك المنطقة من دون حوادث.
ودعا العقيد المزروعي إلى ضرورة تدريب السائقين على القيادة الآمنة من قبل شركات التأجير، خاصة سائقي الحافلات التي تقل أعداداً كبيرة من الركاب حفاظاً على أرواحهم.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.