«طوارئ صقر» يعـاني نقص الأطباء 2024.

استقبل 45 ألف حالة منذ بداية العام الجاري

«طوارئ صقر» يعـاني نقص الأطباء

خليجية

الامارات اليوم
أكد مصدر طبي في قسم الحوادث والطوارئ بمستشفى صقر الحكومي في إمارة رأس الخيمة لـ«الإمارات اليوم» حاجة القسم إلى عدد أكبر من الأطباء، لافتا إلى أن العدد الحالي لا يكفي لاستقبال الأعداد المتزايدة من المرضى والمراجعين.

واستقبل القسم 45 ألف حالة طارئة منذ بداية العام الجاري، فيما يستقبل أكثر من 300 حالة مرضية يوميا، ما يسبب حالة من الازدحام في غرفة الانتظار في حال استقبل أطباء القسم عددا أكبر من المرضى يفوق الطاقة الاستيعابية للقسم.

وقال المصدر إن معظم الحالات المرضية تكون بسبب حوادث السيارات وحوادث السير أو الكسور والجروح المنزلية، أو أثناء العمل.
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

في المقابل، أكد مرضى في قسم الطوارئ لـ«الإمارات اليوم» أن القسم يعاني نقصاً في عدد الأطباء المختصين، وأنهم ينتظرون وقتا طويلاً لمقابلة الطبيب المختص، وإجراء الفحوص الطبية اللازمة. وقال مريض إن ممرضي القسم يستقبلونهم فور وصولهم للمستشفى، إلا أن عدم وجود عدد إضافي من الاطباء المختصين يجبرهم على الانتظار لأكثر من ساعة.

وذكر مريض آخر أنه يعاني التهاباً شديداً في الحنجرة، وارتفاعاً في درجة حرارة جسمه، مضيفا أن إحدى الممرضات في القسم أجرت له الفحوص اللازمة، وأبلغته بضرورة الانتظار لحين انتهاء الطبيب من الكشف على المرضى الاخرين.

وتابع أنه انتظر ساعة وربع الساعة قبل أن يعاينه الطبيب، مضيفا أن نقص الاطباء المختصين وتوفير طبيب في القسم الواحد يشكل معاناة يومية للمرضى غير القادرين على الانتظار، على الرغم من وجود ممرضين متميزين في القسم.

وأكد مصدر في المستشفى أن قسم الطوارئ يعاني نقصاً في عدد الاطباء المختصين في مختلف التخصصات الطبية، وأن هناك خمسة أطباء يتناوبون على الفترات الصباحية والمسائية، بما فيها فترة الليل.

وأشار إلى أن الاطباء يغطون النقص بشكل كامل من خلال الكشف على المرضى، وتقديم العلاج المناسب لهم في أسرع وقت ممكن، مضيفا أن عدم تطوير القسم وتوسعة اقسامه أديا إلى حدوث بعض الازدحامات اثناء استقبال المرضى.

كما أكد أن قسم الطوارئ يحتاج إلى مرافق طبية إضافية، حتى تتسع لعدد أكبر من المرضى. وتابع أنه يوجد في القسم ما يقارب 10 أسرة، وهو عدد غير كاف، لذلك يبذل الاطباء جهودا كبيرة في استقبال الحالات المرضية وإنهاء الفحوص في أسرع وقت. وذكر المصدر أن هناك 18 ممرضا في قسم الطوارئ، يعملون مقسمين على ثلاث فترات. وأكد أن القسم يتلقى بشكل مستمر شكاوى من المراجعين تتعلق بوجود نقص في عدد الكوادر الطبية، وعدم وجود أسرة كافية في قسم الطوارئ، لافتا إلى أن المفترض أن يكون في قسم الطوارئ دكتور مختص في الاطفال وطبيبان من الجراحة، ودكتور نساء وتوليد لسد النقص في حال استقبل القسم عددا أكبر من المرضى في وقت واحد.

وتوقع المصدر فتح باب التعيينات في مستشفى صقر الحكومي خلال يوليو المقبل، وتعيين عدد من الاطباء في قسم الطوارئ، لسدّ النقص في قسم الحوادث والطوارئ في المستشفى.

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة RAKBOY783 ; 29 – 5 – 2024 الساعة 07:10 AM
خليجية
سؤال على الطاير ؟؟؟؟
أين وزير الصحة ؟

خليجية خليجية

خليجية
احلى صباح لأحلى منتدى.. بالفعل هاذي مشكله كبيرة ويجب على المسؤولين المسارعه في حلها .. لأن للأسف الطوارئ تكون دائما في حاله ازدحام بسبب كثرة الحوادث وضيق المكان وبسبب طول انتظار المريض للطبيب المشغول بمريض آخر ..وهذا بسبب قلة الاطباء .. و اعتقد ان الاغلبيه كان لها موقف وعانت من طوارئ مستشفى صقر .. وا شاء الله تعالى تنتهي هالمعاناه قريبا .. مع الشكر الجزيل للمسؤولين القائمين بحل هذه المشكله وجزاهم الله ألف خير .. والله يبعد الجميع عن كل سوء..

خليجية
لا حول ولا قوة إلا بالله،،
نرجوا حل هذه المعضلة التي تؤرق العديد من المرضى،،
شاكـرة نقلك للخبر،
كــن بخير،

خليجية
لا تعليق

خليجية

لا حياة من دون صديق
ولا صداقه من دون حبيب
ولا حب من دون اخلاص
(( هكذ تكون الحياه))

خليجية
خليجية
لاحول ولاقوة الابالله

الله يكون بالعون
خليجية

خليجية
الله يكون في العوون

هالمشكلة مالها حل

كل سنة نسمع هالشي ومانشوف تطوير

خليجية
الله يكون فى العون
النقص مب بس فى المستشفيات
حتى فى متطلبات الحياة فى راس الخيمة فى ناس لا تملك مكان للسكن وعيزت وهى تركض فى المكان ولكن ما تلغى غير
كلمة ما صار شئ من قبل المتواجدين وايد تقصير فى حق المواطنين
الله المستعان

خليجية
الله يكون بالعون

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.