عيادة الأمراض المزمنة في طبية رأس الخيمة تواصل استقبالها المراجعين 2024.

عيادة الأمراض المزمنة في طبية رأس الخيمة تواصل استقبالها المراجعين

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
آخر تحديث:الاثنين ,27/02/2012

تواصل منطقة رأس الخيمة الطبية استقبالها المراجعين الذين يترددون على عيادة الأمراض المزمنة بمركز رأس الخيمة الصحي بشكل منتظم .وقال الدكتور / ياسر عيسى النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية ان عيادة الامراض المزمنة بمركز رأس الخيمة الصحي تم افتتاحها في سبتمبر/أيلول 2024 تماشياً مع توجه الوزارة إلى ضرورة التصدي لهذه الأمراض كالضغط وأمراض القلب والسكر .

وأفاد بأن الهدف من انشاء العيادات المتخصصة توعية وتثقيف الأفراد والأسر بالأمراض المزمنة وكيفية الوقاية منها واتباع السلوكيات الغذائية السليمة وممارسة الرياضة البدنية والامتناع عن السلوكيات التي تسبب الأمراض مثل التدخين، إضافة إلى معرفة الطرق الصحيحة والمثلى في علاج الأمراض المزمنة والاستخدام الأمثل للأدوية .

وأكد ان منطقة رأس الخيمة الطبية بدأت التجربة بمركز واحد ومن ثم سيعمم على المراكز الأخرى بعد تقييم العمل بمركز رأس الخيمة الصحي .

وأضاف ان العيادة استقبلت ما يقارب ألفي مراجع منذ افتتاحها وتعمل ثلاثة أيام في الاسبوع، كما تم تحويل عدد من المراجعين للعيادات التخصصية بكل من مستشفى صقر ومستشفى ابراهيم بن حمد العبيدالله كعيادة السكري والكلى والعيون والعظام والأعصاب .

وأكد على ضرورة تضافر الجهود الحكومية والمجتمعية والفردية للسيطرة على الأمراض المزمنة من خلال التدخلات التثقيفية والتعزيزية في المقام الأول للتقليل من معدلات الاصابة بالأمراض المزمنة وثانياً من خلال توفير خدمات علاجية وتشخيصية ذات جودة عالية ومتابعة المرض بصورة منتظمة لتفادي أي مضاعفات قد تحدث مستقبلاً .(وام)

خليجية

إدارة التثقيف والإعلام الصحي

هدفنا

نشر الثقافة الصحية للمجتمع
نتمنى الصحة للجميع

خليجية

خليجية
ماشاء الله وبالتوفيق

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
بالتوفيق

الله يعافي الجميع

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.