كلباء تستعد لمواجهة الظروف الجوية الطارئة 2024.

كلباء تستعد لمواجهة الظروف الجوية الطارئة

الامارات اليوم – سمية الحمادي ـــ كلباء

أفاد رئيس مجلس بلدي كلباء، هلال النقبي، بأن المجلس بدأ الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية المفاجئة، في ظل توقعات محطات الأرصاد الجوية بأن تزداد شدة الرياح وارتفاع موج البحر بسبب تطور العاصفة المدارية، مشيراً إلى أنه تم توفير ماكينات شفط المياه المتوقع أن تمتد إلى الشارع الرئيس وتصل حديقة الكورنيش.
وأضاف النقبي، لـ«الإمارات اليوم»، أنه تم وضع ساتر رملي يعمل على تأخير وصول المياه إلى المحال التجارية والمناطق السكنية المقابلة للشاطئ، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمدينة، مثل الشرطة والدفاع المدني وحرس السواحل، مؤكداً أنه يجري حالياً استكمال مشروع كاسر الأمواج على كورنيش كلباء، الذي يأتي من ضمن مبادرات رئيس الدولة، والذي سيعمل على تجنب الأضرار التي تتعرض لها المدينة بسبب المنخفضات الجوية والرياح على مدار العام.
وأشار إلى أن العمل في المشروع لم يتوقف ومستمر على مدار الـ24 ساعة، تحت أي ظرف من الظروف الجوية، موضحاً أن المشروع بدأ في أبريل الماضي، وسينتهي إنجازه بشكل كامل في سبتمبر من العام المقبل، وهو يعد من المشروعات الخدمية المهمة لمواجهة التقلبات الجوية وحالات الطقس الاعتيادية والمفاجئة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ولفت إلى أنه مع الانتهاء من إنجاز المشروع، سيباشر المجلس البلدي وبلدية كلباء زراعة حزام أخضر يمتد على طول الشاطئ، ويفصل بين الشارع الرئيس والحاجز، وذلك بهدف التقليل من وصول مياه البحر إلى الشارع في حال تخطت الكاسر، وتقليل الخسائر المادية المتوقعة، لاسيما في ظل وجود محال تجارية تمد على طول الشارع الرئيس المقابل لكاسر الأمواج.
وأوضح النقبي أن إنشاء كاسر الأمواج سيقلل من الأضرار الناجمة عن الفيضانات والأعاصير، التي قد تتعرض لها المدينة بشكل موسمي.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.