مجلس "أبوظبي للتعليم" يطلب من أولياء أمور نقل أبنائهم من مدرسة خاصة إلى أخرى 2024.

مجلس "أبوظبي للتعليم" يطلب من أولياء أمور نقل أبنائهم من مدرسة خاصة إلى أخرى

الخليج:


وجه مجلس أبوظبي للتعليم ممثلاً في قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في رسائل نصية أرسلها ظهر أمس الأول لأولياء أمور طلبة مدرسة خاصة في أبوظبي بنقل أبنائهم من مدرستهم الحالية، وتسجيلهم ابتداء من يوم أمس في مدرسة خاصة أخرى انتقلت هذا العام إلى مبنى مدرسي حكومي شاغر بجزيرة أبوظبي كانت تشغله إحدى المدارس الخاصة للمنهاج الأجنبي لعدة سنوات قبل انتقالها هذا العام إلى مبناها الجديد في منطقة المشرف.


وبرر المجلس نقل طلبة المدرسة في رسالة نصية وجهها لأولياء أمورهم إنه نظراً لتأخر مبنى المدرسة المذكورة في الحصول على موافقات الدوائر الحكومية لبدء العمل فيها، وحفاظاً على مصلحة الطالب من أي تأثير في دراسته، فقد قام المجلس بالتنسيق مع مدرسة أخرى خاصة بجزيرة أبوظبي، لقبول الطلبة لديها ابتداء من هذا العام.


وقال مالك المدرسة لـ”الخليج” إن طلبة المدرسة التي اُوقف العمل بها، انتقلوا مطلع العام الدراسي الحالي من مبنى مدرستهم القديم في مدينة محمد بن زايد إلى مبناها الجديد في شرق 9 بمنطقة بني ياس، بعلم مجلس أبوظبي للتعليم، مشيراً إلى أن الطاقة الاستيعابية للمبنى الجديد 1200 طالب وطالبة في مراحل الروضة وحتى الصف التاسع الابتدائي، مشيراً إلى أنها لم تفتتح بكامل صفوفها هذا العام، بل جزء منها بما يزيد على 25% من مساحة المبنى الحالي، ويقدر عدد طلابها الحاليين 500 طالب وطالبة تقريباً.


وأكد المالك أن تكلفة المبنى الجديد الواقع في شرق 9 بمنطقة بني ياس تقدر بأكثر من 50 مليون درهم، مشيراً إلى أن اتخاذ قرار إيقاف العمل بالمدرسة ونقل طلابها إلى مدرسة أخرى في مثل هذا التوقيت أضر به مادياً ومعنوياً، كما أضر بطلبة المدرسة وأولياء الأمور والهيئات الادارية والتدريسية بشكل خاص .


من جانب آخر أكد عدد من أولياء أمور الطلبة الذين اتصلوا بالجريدة رفضهم نقل أبنائهم إلى مدرسة أخرى، وأنهم متشبثون بمدرستهم.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


وقال محمد الحاج علي ولي أمر أن ابنه محمد، قال له: سأظل في منزلنا حتى تفتح مدرستي، لأنني تعودت على معلميها وزملائي في الصف، فيما أشارت ولية أمر الطالبة هبة مسعود أن ابنتها (5) سنوات تسألها صباح كل يوم: متى أذهب إلى مدرستي.


وأعرب سهيم قاسم سفيان، ولي أمر، أن قرار إغلاق المدرسة ليس في محله، حيث إن نقل الطلبة من مدرسة يرون أنها ملائمة لأبنائهم من جميع النواحي وأن أسباب نقل الطلبة واهية وليست في مصلحة الأبناء، خاصة أن المجلس وافق منذ بداية العام الدراسي على نقل أبنائهم من مدرستهم القديمة في مصفح إلى مبناها الجديد هذا العام، وهو ما كان يتمناه الآباء والطلبة منذ أعوام.


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 6 – 11 – 2024 الساعة 11:08 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.