محمد بن سعود يطلع على خطط المنطقة التعليمية ومجلس اولياء الامور براس الخيمة 2024.

خليجية

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

اطلع سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد راس الخيمة بالديوان الاميري اليوم على خطط منطقة راس الخيمة التعليمية ومجلس اولياء امور الطلاب للعام الدراسي الجديدة واهم الانشطة والمبادرات التي يجري الاعداد لها والتي تستهدف تعزز التواصل البناء بين المدرسة واولياء الامور .

جاء ذلك خلال استقبال سموه بالديوان الاميري سمية حارب مديرة منطقة راس الخيمة التعليمية و الدكتور محمد المنصور رئيس مجلس اولياء الامور وعدد من القيادات التعليمية والتربوية في الامارة.

وهنأ سموه في بداية اللقاء الهيئتين التدريسية والادارية واولياء الامور والطلبة بحلول العام الدراسي الجديدة متمنيا له التوفيق والنجاح ..

مشيدا بالدور الذي تضطلع به وزارة التربية والتعليم ممثلة بمنطقة راس الخيمة التعليمية في سبيل النهوض والارتقاء بمستوى التعليم في الدولة والامارة ومساهمتها في خلق جيل المعرفة من ابناء الوطن القادر على دفع عجلة التطور الحضاري والتنموي للدولة الى آفاق ارحب.

كما اشاد سموه بجهود مجلس أولياء الأمور والاهداف الاستراتيجية التي قام عليها والتي ترتكز على تكامل الادوار والواجبات بين اولياء الامور والمدرسة والمنطقة التعليمية باعتبار التعليم منظومة متكاملة ومسؤولية مشتركة تتطلب تضافر الجهود بين مختلف اطراف العملية التعليمية بما يعود بالنفع على الطالب الذي يعد محور العملية التعليمية والهدف الاسمى للجهود التي تبذلها الدولة في مجال التربية والتعليم .

وحث سموه على أهمية تعزيز التواصل بين المنطقة ومجلس اولياء الامور وتفعيل المبادرات التربوية التي من شأنها تعزيز روح التميز والإبداع بين الطلاب وتنسيق اللقاءات المشتركة بين الجانبين لطرح الآراء والاقتراحات التي تساهم في تذليل المعوقات التعليمية .. مؤكدا ان قيم التسامح والتعاون والاخلاق الحميدة النابعة من ديننا الاسلامي الحنيف يجب ان تكون القاعدة الصلبة التي ينطلق منها الطلبة نحو فضاءات المعرفة .

من جانبها اشادت سمية حارب مديرة المنطقة التعليمية بدعم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم راس الخيمة للتعليم في الامارة والحرص الدائم لسمو ولي عهد راس الخيمة على النهوض بالمنظومة التعليمية بشكل متكامل والاهتمام الكبير الذي يوليه للتعليم في سبيل اداء رسالته الوطنية بكفاءة عالية .

واشارت ان المنطقة تسعى جاهدة الى مد جسور التعاون مع مختلف مؤسسات القطاع الحكومية والخاصة وهي تعمل جنبا لجنب مع مجلس اولياء الامور من خلال العديد من المبادرات سوءا السابقة او المستقبلية التي تعزز القيم والاخلاق والمبادئ التعليمية والهوية الوطنية لدى طلاب المدارس وهذا ما يتطلب العمل والممارسة الفعلية المرتبطة بالسلوك وليس الشعارات فقط .

واكدت ان المنطقة تعمل مع شركائها على اطلاق عدد من المبادرات خلال هذا العام اولها كانت مبادرة " مرحبا مدرستي " التي انطلقت تزامنا مع بداية العام الدراسي الحالي تهدف الى رفع مستوى الوعي المروري ونشر الثقافة المرورية لدى طلاب المدارس بالتعاون مع الادارة العامة لشرطة راس الخيمة .

بدوره اكد الدكتور محمد المنصور ان سمو ولي عهد راس الخيمة الرئيس الفخري للمجلس هو الداعم الاول لأهداف وأنشطة المجلس وتوجيهات سموه الدائمة تعد نبراسا ومنهجا للمجلس نعمل من خلالها على تكريس قيم التواصل والتعاون بين المنطقة والمدرسة من جهة واولياء امور الطلبة من جهة اخرى .

ونوه ان المجلس بصدد اطلاق مبادرتين الاولى ميثاق الطالب يرسخ مبادئ المواطنة الصالحة وقيم الانتماء للوطن والثانية مبادرة السلامة المرورية لطلاب المدارس لنشر الوعي المروري لتصدي لحوادث الدهس التي تقع لابناء الطلاب بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة مواصلات الامارات.. مضيفا ان المبادرات التي اطلقها المجلس العام الماضي يجري حاليا تنفيذ التوصيات التي توصلنا لها بالتعاون مع المنطقة ومنها مبادرة التغذية المدرسية التي سلطت الضوء على السلوكيات الخاطئة للتغذية المدرسية داخل المدرسة وخارجها.

حضر اللقاء الشيخ عبد الله بن حميد بن عبد الله القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة وامنة السكب مسؤولة الأنشطة الطلابية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية وعدد من أعضاء مجلس أولياء أمور ومدراء مدارس منطقة راس الخيمة .

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

تصوير : عبدالرحمن الشحي

خليجية
تسلم عبد الرحمن الشحى

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.