المواطن الفائز بجائزة النقاط البيضاء الكبرى: «لست سائقاً مثالياً»، اعتقد أن الشرطة تستدعيه بسبب تصرف خاطئ وفوجئ بتكريمه 2024.







اعتقد أن الشرطة تستدعيه بسبب تصرف خاطئ وفوجئ بتكريمه
المواطن الفائز بجائزة النقاط البيضاء الكبرى: «لست سائقاً مثالياً»



*جريدة الإمارات اليوم

خليجية

أحمد بن سعيد شارك في سحب الجائزة الكبرى. الإمارات اليوم




محمد فودة – دبي:

لم يصدق الشاب المواطن زيد عمر حسن (26 عاماً)، أذنيه حين تلقى اتصالاً من «الإمارات اليوم» لسؤاله عن شعوره بعد فوزه بالجائزة الكبرى «سيارة شيفروليه امبالا» في منافسات النقاط البيضاء التي تنظمها شرطة دبي للسائقين المثاليين.

واعتقد أنها مزحة، أو نوع من الاحتيال الهاتفي، وقال «أعرف حظي جيداً، لا يمكن أن أفوز بجائزة مثل هذه»، لكن تأكد حين تلقى اتصالاً من شرطة دبي بعد وصول السيارة وتسجيلها باسمه.

على عكس المتوقع تماماً في مثل هذه المناسبات، اتسم حسن بالصراحة والصدق البالغين وقال لـ«الإمارات اليوم» إنه «ليس سائقاً مثالياً، وارتكب مخالفات مرورية سابقاً»، مؤكداً «لست عدوانياً على الطريق»، لافتاً إلى أنه توقع حين تلقى الاتصال أن الشرطة تستدعيه بسبب تصرف خاطئ ارتكبه وليس لتكريمه.

ويشترط نظام النقاط البيضاء التي تنفرد شرطة دبي بتطبيقه إقليمياً أن يكون سجل السائق خالياً كلياً من أية مخالفات مرورية خلال عام كامل من تاريخ تجديد السيارة.

وكان سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، شارك في تكريم رعاة وشركاء نظام النقاط البيضاء الأسبوع الماضي، وسحب بطاقة تحمل اسم المواطن زيد عمر حسن من بين آلاف السائقين الملتزمين الذين تنطبق عليهم الشروط، وذلك في الحفل الختامي للدورة الثانية من فعاليات النقاط البيضاء.

وتفصيلاً، قال زيد عمر حسن إنه حصل على رخصة القيادة منذ ثماني سنوات تقريباً ويحوز سيارة طراز نيسان ألتيما، والتحق بإحدى الوظائف في وقت سابق لكنه قرر التفرغ لاستكمال تعليمه.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وتابع «لم أتقدم للمنافسة، لكن علمت لاحقاً أن الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي تختار الفائزين حسب سجلاتهم المرورية، ما يعكس قدراً كبيراً من الصدقية والشفافية»، مؤكداً أنه لا يعرف أحداً في المرور وعلم بفوزه بالجائزة حين تلقى اتصالاً من «الإمارات اليوم».

وأضاف «لا يمكن أن أصف نفسي إطلاقاً بالسائق المثالي، فأنا أرتكب مخالفات سرعة حين أكون متعجلاً، لكن لا يمكن وصفي بالسائق العدواني، فلا أتجاوز بشكل متعمد وأترفع عن مضايقة الآخرين أو إزعاجهم، وأعتقد أن هذا يجب أن يكون سلوك السائقين بشكل عام».

وأشار إلى أن بعض الشباب يميلون إلى الاستعراض والسرعة خصوصاً في السنوات الأولى من حصولهم على الرخصة، لكن المحاضرات التي تنظمها شرطة دبي تأتي بفائدة كبيرة في توعية هذه الفئات، مؤكداً أن «هناك كثيراً من المواطنين قدوة حسنة في القيادة».

* * *


تحفيز السائقين

أدرجت الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي تعديلاً جوهرياً في الدورة الأخيرة لنظام تحفيز السائقين المثاليين المعروف باسم «النقاط البيضاء»، يتيح فرصة أكبر للشباب بالفوز في المنافسات التي حدد فيها اختيار 1000 فائز بدلاً من 700 سائق حسب ما طبق في الدورة الأولى.

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة مختفي ; 17 – 5 – 2024 الساعة 07:29 AM
خليجية
ألف مبروك

خسارة ما حاطين صورته

>> يا أخي، حسيته يتكلم بنفس أسلوبي ههههه

وأنا بعد ما علي مخالفات، خلاص أنا بعد أبغي منهم سيارة هههه

خليجية

خليجية

خليجية
ولا انا بعد ولله الحمد

مب بس انت يا مختفي ا حم ا حم الملف مالي نظيف الحمد الله …

خليجية لا تحاصر نفسك بالسلبيات ولا تحطم روحك بالحزن والاسى ..
استفد من فشلك وعزز به تجربتك ..
توقع دوما الخير ولو صادفت الفشل ..


التعديل الأخير تم بواسطة الأميرة الحسناء ; 18 – 5 – 2024 الساعة 02:49 AM
خليجية
بس شطار بالمخالفات ويوم المكافئه بس شخص واحد !! على الاقل الفائزين عددهم 10000 او اكثر ومش شرط الجائزه سياره خلوا الجائزه مبلغ ومالي او ساعه ثمينه وشهاده تقدير يتخقق فيها بالمجلس جدام ربعه هههههه ويطلع له واحد يقوله ( عطوك شهاده تقدير لان ما عندك مخالفه ولا حادث .. معقوله!! ) عين حاره عالخفيف تصيبه بضعف نظر او كسر بأحد ضلوعه اثر حادث او درزن مخالفات ويسحبون ليسنه من كثر النقاط السوده .

خليجية
انا من 5 سنوات ما عندي مخالفه وين جائزتي ههههههههههههههههههههههه
يستاهل زيد الف مبروووووووووك له

خليجية الامارات ارضي وارض اجدادي

خليجية
الله يعطيه خيرها ويكفيه شرها

مبروك يستاهل

خليجية [flash=http://im19.gulfup.com/2012-08-11/1344693817401.swf]WIDTH=400 HEIGHT=150[/flash]

تسلم يا صدام ع التوقيع

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.