مدارس خاصة تروّج للدروس الخصوصية والأهالي يستغربون فرض تكاليف إضافية على جيوبهم 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

مدارس خاصة تروّج للدروس الخصوصية والأهالي يستغربون فرض تكاليف إضافية على جيوبهم

خليجية

مدرسة خاصة تعرض على طلابها الانضمام لدروس التقوية

الاتحاد – هالة الخياط (أبوظبي):

تباينت آراء أولياء أمور في أبوظبي، حول دعوات أطلقتها مدارس خاصة في الإمارة، بشأن تنظيم دروس تقوية للطلبة في مواد اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات. وفي الوقت الذي أكد فيه آباء وأمهات رفضها باعتبارها مقدمة مقابل رسوم، رحب آخرون بها، مشيرين إلى أنها فرصة لتقوية أبنائهم في بعض المواد.

وبين رفض وقبول أولياء الأمور لمبدأ دروس التقوية مقابل رسوم مالية، أكد مجلس أبوظبي للتعليم، أنه لا يجوز لأي مدرسة فرض رسوم دراسية أو رسوم أخرى، فيما يتعلق بأمور الطلبة والأنشطة اللاصفية إلا بموافقة المجلس المسبقة.

وأبدى ولي أمر إحدى الطالبات في مدرسة خاصة في مدينة محمد بن زايد فضل عدم ذكر اسمه، استغرابه من ورقة أتت بها ابنته من قبل المدرسة تحمل دعوة للأهالي لتسجيل أبنائهم في دروس تقوية في مواد اللغة العربية والانجليزية والرياضيات مقابل رسوم مالية تبلغ 1500 درهم لـ6 أسابيع بواقع مرتين في الأسبوع، و2000 درهم لـ8 أسابيع مقابل مرتين في الأسبوع.

ورفض شكري محمد، والد طالب في مدرسة خاصة، فكرة دروس التقوية، انطلاقاً من أن دور المدرسة أن تساعد طافة الطلبة على استيعاب محتويات المنهج، دون أن يتحمل دفع رسوم إضافية، لا سيما مع ارتفاع رسوم المدارس بمعدلات كبيرة ترهق ميزانية الأسرة، وكلفة التعليم أصبحت مرهقة لكافة الأسر.

من جانبها، أكدت أم ناصر، والدة طالبة في إحدى المدارس الخاصة، أن دروس التقوية مفيدة للطلبة الذين لديهم مشكلة في منهج معين، خاصة أن التركيز على الطالب يكون أكبر.

وتتفق أم خليل مع سابقتها، حيث ترى أنه لا ضير من تقاضي المدرسة رسوماً مالية مقابل دروس التقوية.

من جانبه، أوضح المهندس حمد الظاهري المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بمجلس أبوظبي للتعليم، أنه «لا يجوز لأي مدرسة فرض رسوم دراسية أو رسوم أخرى فيما يتعلق بأمور الطلبة والأنشطة اللاصفية إلا بموافقة المجلس، وذلك في ضوء المادة 44 من اللائحة التنظيمية للمدارس الخاصة.


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 29 – 10 – 2024 الساعة 12:05 AM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.