مرور أبوظبي تستعرض مخاطر الإطارات المقلدة 2024.

بمجلس بخيت النعيمي في العين
مرور أبوظبي تستعرض مخاطر الإطارات المقلدة

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

خليجية

24- أبوظبي

استعرضت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي مخاطر استخدام الإطارات غير المطابقة للمواصفات والاطارات المقلدة بالمركبات، في محاضرة توعية نظمتها المديرية بالتنسيق مع جمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية بمجلس بخيت بن سويدان النعيمي بالعين ، في إطار مبادرتها لسلامة الإطارات بهدف رفع الثقافة المرورية بين مختلف شرائح المجتمع بما يعزز السلامة لسائقي المركبات ومستخدمي الطرقات بإمارة أبوظبي.

وحثت المديرية السائقين على فحص إطارات مركباتهم والإطار الاحتياطي في المركبة وضغط الهواء باستخدام جهاز قياس ضغط الهواء، والتأكد من عدم وجود أي تلف بالإطارات الرئيسية والاحتياطي خصوصاً خلال هذه الفترة من العام التي تشهد ارتفاع درجات حرارة الطقس مما يؤدى إلى حوادث انفجار الإطارات التي تؤدى إلى وفيات وإصابات بليغة.

واستعرض رئيس قسم العلاقات العامة في المديرية العقيد جمال سالم العامري "5 أفلام توعية واقعية وتعليمية لتوضيح الصورة الذهنية للمشاركين في المجلس حول مخاطر الحوادث المرورية الجسيمة التي وقعت بسبب انفجار الإطارات نتيجة لوجود تشققات عليها أو لفها أو نتيجة لانتهاء صلاحيتها خصوصاً خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، أو تلفها نتيجة لعدم جودتها".

قنابل موقوته
وحذر قائدي المركبات الذين يستخدمون إطارات منتهية الصلاحية وإطارت مقلدة "من أن إطارت مركباتهم كأنها قنابل موقوتة قابلة للانفجار" خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة من العام".

أسباب انفجارها
واستعرض أبرز الأسباب التي تؤدى إلى وقوع حوادث انفجار الإطارات وتشمل "قلة أو زيادة ضغط هواء الإطار، و الحمولة الزائدة ، وكثرة الاستخدام من خلال قطع المسافات الطويلة والإطارات القديمة والمقلدة وسوء مصنعية ورداءة الإطارات، وسوء التخزين، وإعادة تصنيع الإطارات المستعملة".

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.