منع استيراد مكيفات الهواء منخفضة الكفاءة الشهر المقبل 2024.

منع استيراد مكيفات الهواء منخفضة الكفاءة الشهر المقبل

خليجية

الامارات اليوم – محمد عثمان ـــ دبي

تبدأ الدولة اعتباراً من مطلع الشهر المقبل، منع استيراد أجهزة التبريد فئة النجمة والنجمتين والثلاث نجوم، التي مضى على استخدامها فترة طويلة، ولم تعد تواكب الالتزامات الوطنية المتعلقة بانبعاثات الكربون.
وقال وزير البيئة والمياه، الدكتور راشد أحمد بن فهد، أمس، خلال فعاليات الملتقى الرابع لبدائل وسائط التبريد في المناطق الحارة، إن «مجلس الوزراء اعتمد قراراً بمنع استيراد هذه الأجهزة، ضمن التزام الدولة ببنود بروتوكول (مونتريال) الخاص بحماية طبقة الأوزون، بينما أبدت الدولة التزاماً لافتاً بهذا البروتوكول منذ أكثر من أربعة أعوام».

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وكشف أن الدولة تعمل حالياً على إيجاد غازات بديلة تلائم الأجواء الحارة المحلية، وتقدم أداء عالياً في عمليات التبريد، وتحافظ على أمن وسلامة المستخدم، للاعتماد عليها، مشيراً إلى أن بروتوكول «مونتريال» يسمح باستخدام غاز هيدروفلوروكربون البديل حتى عام 2040، على أن تعمل الدول الموقعة على البروتوكول على إيجاد بدائل لها.
وافتتحت الوزارة بالتعاون مع مؤسسات محلية ودولية، أمس، «الملتقى الرابع لبدائل وسائط التبريد في المناطق الحارة» تحت شعار «تقييم مخاطر غازات التبريد المستقبلية في أنظمة التبريد»، الذي يقام على مدار يومين في دبي.
وقال بن فهد، إن الوزارة وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات)، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، بالتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين استجابوا للقلق العالمي في ما يتعلق ببدائل غازات التبريد لصناعة تكييف الهواء في البلدان ذات درجات الحرارة العالية، وما يتبع ذلك من تغييرات في تشريعات كفاءة الطاقة.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.