مواطنو شمال رأس الخيمة يتوقون لمتنزهات وتلفريك: مناطقهم مهيأة للمشاريع الترفيهية الكبرى 2024.



سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر







مناطقهم مهيأة للمشاريع الترفيهية الكبرى
مواطنو شمال رأس الخيمة يتوقون لمتنزهات وتلفريك



*جريدة الخليج

خليجية

رأس الخيمة- حصة سيف:
طالب أهالي المناطق الشمالية في رأس الخيمة، بدءاً من الجير، أقصى شمال الإمارة، إلى خور خوير والرمس، باستغلال المعالم الجغرافية والمناظر الطبيعية في مناطقهم، وتحويلها لمتنزهات ومشاريع استثمارية ترفيهية، بما تحويه من تضاريس جغرافية مختلفة في مكان واحد، إذ تجمع تلك المناطق بين البحر والسهل والجبل، في توليفة ربانية فريدة، قلما وجدت في مكان آخر.


وتعتبر المناطق الشمالية في إمارة رأس الخيمة من أجمل المناطق الساحلية، التي تقع مساحتها المترامية بين البحر والجبل، كما أن سهولها ووديانها تتحول لمناطق خضراء في فصل الشتاء، ويرتادها الكثير طمعاً برؤية المناظر الطبيعية البكر.


أم علي، 39 عاماً، ربة منزل، وأم لـ9 أبناء، من منطقة شعم، قالت: يصعب علي أن أرفه عن أبنائي في كل إجازة أسبوعية بالذهاب إلى دبي والإمارات الأخرى، إلا أنهم يحتاجون لأماكن ترفيهية قريبة تغنينا عن الذهاب لمسافات بعيدة، ومناطقنا من الممكن أن تستوعب الكثير من المشاريع بدلاً من المكوث في المنزل، والاختيارات محصورة بين الترفيه الذاتي، الذي نختلقه بالذهاب للمناطق البرية والجبلية القريبة منا، وبين المكوث في المنزل.


وأوضحت أم علي: "مناطقنا مهيأة لأن تكون من أحلى المناطق الطبيعية، لكنها تحتاج فقط لمشاريع ترفيهية، كـ"تلفريك" يصل بين الجبال، أو إنشاء متنزهات برية محمية، بدلاً من حصر الحدائق في حديقة شاطئية صغيرة، لا تشجع أحداً من الصغار أو الكبار على ارتيادها".


عفراء عبدالله عزيز، 35 عاماً، من منطقة ضاية، شمال رأس الخيمة، قالت: نحتاج في المناطق الشمالية إلى نادي سيدات يضم أنشطة وفعاليات متنوعة تستهدف نشر الوعي والثقافة واستغلال وقت الفراغ، فكثير من الفعاليات التي تنظم في المدينة لا نستطيع الوصول إليها.


سلطان القاضي، عضو مجلس وطني سابق، قال: منطقة شعم تعتبر من أجمل المناطق في الدولة، وتحتوي على 3 مكاسر بحرية، وهو مسمى محلي يطلق على الوديان، التي كانت تمر بها مياه الأمطار من الجبال الى البحر، وكونتها الطبيعة على مدى قرون، وجفت بعد أن أنشأت الجهات المختصة سدوداً في المنطقة، والمكاسر مهيأة لتكون ممرات مائية يغذيها البحر، وتصل لمناطق الداخل بالقرب من الجبال وحول المزارع المنتشرة على الساحل في المنطقة، ومن خلال ذلك المشروع من الممكن تنشيط السياحة البحرية.

خليجية

خليجية

خليجية

الرغبة النفسية أشد توقا لرؤية متطلبات أهالي المناطق الشمالية برأس الخيمة من الديمغرافية الرائعة..
طالبنا ولا نزال نطالب بنادي نسائي لنساء رأس الخيمة يكون ملتقى للأجيال ومرصد للثقافة وداعما للحركة النسائية الاجتماعية والثقافية بالإمارة ..
وذلك للإبداعات الزاخرة التي يمتلكها أبناء الامارة..
نتمنى ونسعى دائما للارتقاء بالحركة الثقافية بالإمارة..
تقديري للزميلة حصة سيف للتقرير المتميز..

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.