مُدرسة مواطنة تستحدث مناهج دراسية لتوعية الأطفال بمرض السكري 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

حنيف حسن يؤكد رعاية الدولة للكوادر البشريةالاثنين ,04/07/2011 الفجيرة – “الخليج”:

خليجية <a href="http://javascript:gallery_prev();” target=”_blank” rel=”nofollow”>خليجية

1/1

<a href="http://javascript:gallery_next();” target=”_blank” rel=”nofollow”>خليجية

استقبل الدكتور حنيف حسن وزير الصحة المدرسة المواطنة خلود محمد الملا رئيسة قسم اللغة الإنجليزية في مدرسة زايد بن سلطان في دبي، واستعرض معها خلاصة نتائج الدراسة البحثية التي أجرتها عن القضايا الصحية بين طلاب المدارس .

وقال خلال اللقاء على هامش الاحتفال بتكريم المتميزين والجهات الداعمة للخدمات الصحية في منطقة الفجيرة الطبية الذي أقيم في مستشفى الفجيرة مؤخرا: إن القيادة الرشيدة والحكومة الاتحادية للدولة توجهان باستمرار بتأكيد رعاية الكوادر البشرية المواطنة وتشجيعها على الإبداع والتميز في كافة المجالات .

وكانت خلود الملا قد قامت بإعداد دراسة بحثية استهدفت تطوير إطار عمل يمكن دمجه من خلال منهج اللغة الإنجليزية للمرحلة التأسيسية التابعة للمدارس الحكومية والخاصة بالإمارات، وحصلت بموجبها على درجة الماجستير من الجامعة البريطانية في دبي .

وأعربت الملا عن سعادتها باستقبال وزير الصحة لها وقبوله نسخة الدراسة هدية منها، ويركز البحث على القضايا الصحية القائمة بين طلاب الإمارات العربية المتحدة وبالأخص مرض السكري، حيث كان من أهم الأسباب الرئيسية التي دعت إلى إجراء هذا البحث ندرة الدراسات والبحوث التي تتناول مناقشة أسباب مرض السكري بين أبناء دولة الإمارات .

ومن الأسباب الأخرى التي استدعت البحث في هذا المجال خلو المناهج الدراسية الخاصة بالمرحلة التأسيسية من إطار عمل واضح يسلط الضوء على موضوع التعليم والصحة فيما يخص مرض السكري .

وشملت الدراسة 80 طالباً من أربع مدارس حكومية مختلفة في منطقة دبي، وخلصت الدراسة إلى أن الأطفال في الإمارات قد اعتمدوا عادات غذائية وأسلوب حياة غير صحي ما أسهم في زيادة فرص تعرضهم لمرض السمنة وخطر داء السكري، في حين تخلف المنهج عن تزويد الطلبة بثقافة صحية تعمل على توجيه الطالب نحو حياة صحية سليمة،وأوصت الدراسة بضرورة أن تتم معالجة توجيه الطلاب نحو الحياة الصحية من خلال تضمين هذا النوع من الثقافة الصحية في المنهج الدراسي .

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.