هيئة الخدمة الوطنية تمدد تسجيل خريجي الثانوية إلى نهاية الأسبوع المقبل 2024.





إقبال كبير على معسكر الرحمانية
هيئة الخدمة الوطنية تمدد تسجيل خريجي الثانوية إلى نهاية الأسبوع المقبل

*جريدة الخليج

خليجية


الشارقة – أحمد غنام، (وام):

أعلنت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية عن تمديد فترة تسجيل خريجي الثانوية العامة للعام 2024 – 2024م لغاية يوم الخميس 24 يوليو/ تموز الحالي، كما مددت أيضاً ساعات الدوام اليومية لتصبح من الساعة السابعة صباحاً وحتى الرابعة بعد الظهر، وفي الفترة المسائية من التاسعة والنصف مساء وحتى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.


جاء إعلان الهيئة تعاوناً منها لتسهيل عمليات تسجيل الأعداد الكبيرة من المتقدمين الذين تستقبلهم مراكز التسجيل يومياً، علماً بأن أبواب التسجيل فتحت قبل الموعد المحدد ببضعة أيام نزولاً عند طلبات المتقدمين.


ونوهت الهيئة في إعلان لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنه يتوجب على المتقدمين الصيام لمدة لا تقل عن ثماني ساعات قبل خضوعهم للفحص الطبي بغرض إتمام عملية الفحص بنجاح وإخراج النتائج بكل دقة.


كما تم تحديد الوثائق الواجب اصطحابها من قبل المتقدمين متضمنة أصل خلاصة القيد ونسختين عنها وأصل جواز السفر وثلاث نسخ عنه وأصل بطاقة الهوية وصورة عنها وشهادة الميلاد ونسخة عنها والشهادة الدراسية مصدقة من وزارة التربية ونسخة عنها وأربع صورة شخصية حديثة.


وشهد اليوم الثالث على التوالي إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين للتسجيل بقوائم الخدمة الوطنية في معسكر الرحمانية الذي أفردته القوات المسلحة للمواطنين من الإمارات الشمالية.


وحرص الشباب المواطن على القدوم منذ ساعات الصباح الباكر إلى المعسكر من أجل إتمام عملية التسجيل واستيفاء الفحوص الطبية اللازمة، وسط فرحة كبيرة علت وجوههم بقرب الانخراط في صفوف الخدمة الوطنية التي اعتبروها شرفاً على جبين كل مواطن، داعين قرناءهم إلى المبادرة بالقدوم إلى المعسكرات والتسجيل لإتمام هذا الإنجاز الوطني.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر



المواطن عبد الرحمن محمد المدني قال: الخدمة العسكرية مدرسة تربوية مهمة في حياة كل شاب، وقد تضعه أمام تجارب لأول مرة يجابهها فهي مدرسة للنفس والروح والجسد.


فيما أكد الشاب محمد إبراهيم علي أن الخدمة الوطنية مطلب وطني، ونحن كشباب مواطن نصبوا إليه فهي نافذة كبيرة للتعرف إلى دور القوات المسلحة، وكذلك مناسبة لصقل الشخصية وتحمل الصعاب خدمة للوطن.


ورأى ناصر خالد أنه "من الواجب على كل شاب تنطبق عليه شروط الخدمة الوطنية أن يبادر إلى التسجيل فيها فهي شرف عظيم منحتنا إياه القيادة الرشيدة للدفاع عن الوطن وإنجازاته، ويجب أن نغتنم هذه الفرصة للاستفادة منها في رفع الوعي الأمني لدى فئة الشباب المواطنين وكذلك تنمية مهارات التحمل والصبر والمواجهة".


أما الشاب أحمد محمد سعيد فقال الخدمة الوطنية تاج شرف وعزة على جبين الشباب المواطن، ويجب أن نسارع إليها من دون إبطاء فهي صمام أمان للوطن والمواطن، ويجب على الشاب أن يقدم من عمره خدمة للوطن وإعلاء لشأنه.


بينما أكد الشاب المواطن محمد أحمد البرق أن الأجيال الحالية ربما أعطت عن نفسها انطباعاً أنها لا تهتم إلا بالترفيه عن النفس وتبتعد عن الأمور المهمة نظراً لأسباب كثيرة، وتأتي الخدمة الوطنية وهذا الإقبال الكبير من قبل الشباب المواطن ليبرهنوا على أنهم مستعدون لكافة التضحيات ليبقى الوطن سالماً ينعم بالأمن والأمان.

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة مختفي ; 16 – 7 – 2024 الساعة 06:25 AM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.