ولي عهد البحرين يعد بفتح حوار وطني فور عودة الهدوء 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ولي عهد البحرين يعد بفتح حوار وطني فور عودة الهدوء

خليجية

دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أمس، إلى الهدوء فوراً في البلاد، مشيراً الى ان حواراً وطنياً سيبدأ حالما يعم الهدوء. وقال ولي العهد في حوار تلفزيوني انه يدعو جميع الاطراف الى الهدوء فوراً، مشدداً على انه من دون هذه الخطوة لن يكون بالامكان بحث اي مشكلة. وتعهد ولي العهد ببحث اي مشكلات ضمن حوار جماعي في البحرين تشارك فيه جميع الأطراف.

وقال ولي العهد الذي دخل الاستديو اثناء حوار كانت تجريه الاعلامية سوسن الشاعر مع عضو مجلس الشورى ابراهيم بشمي «أنا لا افرق بين اي مواطن.. لكن ما يحدث الآن غير مقبول.. البحرين لم تكن في يوم دولة بوليسية». وإذ سئل عن ضمانات الاستجابة لنداء الهدوء، قال «انا لم اكذب.. هؤلاء ابناء شعبي جميعاً.. المرحلة التي وصلنا اليها خطيرة وتستدعي منا جميعا الاحساس بالمسؤولية.. لابد ان نجري حوارنا في ظل الهدوء الشامل».

وقال الأمير سلمان إن «البحرين اصبحت اليوم منقسمة، وهذا ما لا يمكن القبول به.. العديد من الدول شهدت اوضاعاً مماثلة، لكن العقلاء جاؤوا في النهاية وجلسوا وتحدثوا بهدوء وناقشوا كل شيء».

وأمس تدفق المئات من المؤيدين للحكومة البحرينية على شوارع العاصمة المنامة، أمس، ملوحين بالاعلام وبصور الملك. وأظهرت اللقطات التلفزيونية رجالاً ونساء وأطفالاً، يرتدي معظمهم الزي التقليدي، وهم يسيرون ببطء في شوارع المنامة، ورفع كثيرون صوراً للملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك غداة الاحتجاجات التي شهدها دوار اللؤلؤة، وفض الشرطة المعتصمين فيه.

من جهة أخرى، اصيب العشرات بجروح أمس، عندما اطلقت قوات الامن البحرينية النار لتفريق متظاهرين في المنامة، حسب ما افاد مصور وكالة فرانس برس وشهود عيان. وهي اول تظاهرة منذ ان اقدمت قوات مكافحة الشغب على تفريق المعتصمين المطالبين بالاصلاح في دوار اللؤلؤة بوسط المدينة، فجر أول من أمس، بالقوة ما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص.

وبحسب شهود، استهدفت النيران تفريق متظاهرين كانوا موجودين بالقرب من مستشفى السلمانية في المنامة، فيما اكدت مصادر متطابقة لفرانس برس، ان المتظاهرين كانوا ينوون التوجه الى دوار اللؤلؤة.

خليجية
أنا مستغربة
ليش من الأساس ما تكون لغة الحوار والتفهم بين الحاكم والمحكوم
ليش ينتظرون الين الفاس أطيح فى الراس بالتمادى وصم الأذن عن معانة شعوبهم هو فرد ولكن هذى شعوب ممتدة إذا أنفجرت من الضغوط من يقدر يسيطر وتكون النتائج عكسية هل سيقتل شعب ليعيش هو وعائلته على الكرسى

بدأت فى تونس وتحولت بنفس الوقت قبل أخذ النفس إلى مصر والحين أربع بلدان تشتعل فى نفس الوقت
ليبيا + الأردن + اليمن
لتطال دولة من الخليج البحرين

والأمر يمتد وهذا نتيجة الذل والفقر والتسلط
والله يعين

خليجية
اللهم احفظ المسلمين وبلاد المسلمين من الفتن ما ظهر منها وما بطن

اللهم آمين

خليجية
.,, ثــــــــآآآنكًــس ع الخـــــــــبر ,,.

ْ
ْ

..,,’’’ ربـــ ,, ــي يعطـــــيكًـ الع ــــــآآآفيه ’’’,,..

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.