"أبوظبي للإسكان": إنجاز المرحلة الأولى للربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية 2024.

بالتعاون مع مركز أبوظبي للأنظمة

"أبوظبي للإسكان": إنجاز المرحلة الأولى للربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية

خليجية

سيف بدر القبيسي (من الأرشيف)

24 – أبوظبي

كشفت هيئة أبوظبي للإسكان عن إنجاز المرحلة الأولى للربط الإلكتروني ليتجاوز عدد الجهات التي أنجزت عملية الربط الإلكتروني مع الهيئة 16 جهة حكومية على المستوى المحلي والاتحادي، بالإضافة للقطاع الخاص وتم ذلك بالتعاون مع مركز أبوظبي للأنظمة والمعلومات.

وتم الربط الإلكتروني ليتم التعرف على مصادر "بيانات المواطنين" على ثلاثة قوائم رئيسية وهي البيانات الشخصية والاجتماعية، بيانات الدخل وبيانات الأملاك من خلال إنشاء ملف سكني إلكتروني خاص لكل عميل وبمرجع رقمي واحد".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وهو سجل سكني بالصيغة الرقمية يعتمد على تقديم المعلومات السكنية لجميع مستخدمي النظام الإلكتروني في مختلف الجهات المستخدمة للنظام.

الربط الإلكتروني
يعد مشروع الربط الإلكتروني أحد أبرز المشاريع الاستراتيجية التي تطورها هيئة أبوظبي للإسكان، ويهدف إلى تسجيل ومعالجة طلبات خدمات الإسكان إلكترونياً، وتتم هذه العملية عن طريق مراكز خدمة العملاء التابعة للهيئة، حيث تم تحديد الوثائق الداعمة لطلبات خدمات الاسكان المقدمة لدى هيئة القروض، وبتحليل الوثائق تلك واستناداً إلى التكليفات الواردة في قانون تأسيس الهيئة، تم تحديد ثلاثة محاور رئيسية يجب الاستعلام عنها وحفظها في الملف الإسكاني الإلكتروني لدى الهيئة، بما يمكنها من احتساب أهلية و أولوية الحصول على خدمات الإسكان.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.