"أدنوك" تضمّ 34 محطة وقود تابعة لـ"إمارات" وتنهي حفر أول بئر عالي الضغط والحرارة "هير دلما 9" 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

"أدنوك" تضمّ 34 محطة وقود تابعة لـ"إمارات" وتنهي حفر أول بئر عالي الضغط والحرارة "هير دلما 9"

*وام -، 24 الامارات :
أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع"، اليوم الإثنين، استحواذها على 34 محطة توزيع وقود وخدمة تابعة لمؤسسة الإمارات العامة للبترول "إمارات"، دون الإفصاح عن المقابل المالي للاتفاق بين الشركتين.
وفي تعليقه على العملية، قال نائب الرئيس دائرة التسويق والاتصال المؤسّسي في "أدنوك للتوزيع" خالد هادي: "في إطار الاتفاقية الموقعة مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات)، أثمرت جهود فريق العمل عن إنجاز الاستحواذ على محطات الجامعات والبرهان والشارقة في إمارة الشارقة وأذن والظيت في رأس الخيمة ومحطة الفهد في عجمان".

وأضاف هادي "من المقرر أيضاً الاستحواذ على محطة آبار في الشارقة في 28 أغسطس (آب)."

سنتان
وأشار خالد هادي إلى أن الشركة أنهت كذلك إعادة تصميم الهوية الداخلية والخارجية لمحطات المدار والمدينة والدَرة، في الوقت الذي تتواصل فيه إعادة تصميم الأعمال في محطات الخالدية واليرموك والخران والأبرق والعيسى والماجد وميلسون والمصلى والمها.

من جهة ثانية، تستعد أدنوك اتفاقية الاستحواذ بين الشركتين الموقعة في سبتمبر (أيلول) 2024، على أن تستحوذ أدنوك على 75 محطة مملوكة لـ(إمارات) في الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، على أن تنتقل تدريجياً إلى شبكة محطات الخدمة التابعة لشركة "أدنوك للتوزيع" في ظرف سنتين.

توزيع
وتتوزع المحطات المعنية على الشارقة 31 محطة وعجمان 10 محطات وأم القيوين 6 ورأس الخيمة 16 والفجيرة 1، إلى جانب مستودع المنتجات البترولية في ميناء خالد بالشارقة.

وفي إطار المخطط نفسه من المنتظر أن تضم أدنوك في سبتمبر (أيلول) 10 محطات إلى شبكتها، وهي أنوار في إمارة الشارقة والحويلات وشامل في رأس الخيمة والبحرية للبترول بمرسى رأس الخيمة ومنامة وشامل في عجمان، إلى جانب الطويين والعكامية والخبة في الفجيرة.

وأنهت الشركة "أدنوك" حفر أول بئر عالي الضغط والحرارة المعروف ببئر "هير دلما 9" في المناطق البحرية لإمارة أبوظبي وتنفيذ أول عمليات التكسير الهيدروليكي بنجاح.

وتم حفر البئر باستخدام أحد أكبر الحفارات البحرية بشركة الحفر الوطنية وذلك بالتعاون مع شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية "أدما العاملة"، إذ وصل عمق الحفر النهائي حوالي 17 ألف قدم ودرجة الحرارة نحو 180/درجة مئوية "350 درجة فهرنهايت".

وتم الوصول إلى ضغط عال بلغ 13 ألفاً و 500رطل للبوصة المربعة أثناء عمليات التكسير الهيدروليكي للطبقات وتم ضخ حوالي مليون رطل من الرمل الصناعي عالي القوة لزيادة النفاذية بنجاح.

وأكدت "أدنوك" في بيان لها أن "نتائج الاختبارات للبئر كانت مشجعة من حيث الإنتاجية المتوقعة"، مضيفة أن "نجاح عملية الحفر والتكسير المذكورتين جاء ترجمة لجهود أدنوك ومجموعة شركاتها في التغلب على التحديات والمعوقات كافة التي تواجه نشاطات وعمليات الشركة سواء بشقها العلوي أو السفلي من صناعة اكتشاف واستخراج النفط".

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.