أعضاء بالمجلس الوطني يطالبون بتشديد الرقابة على المنافذ بعد دخول البطيخ المثقوب 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

أعضاء بالمجلس الوطني يطالبون بتشديد الرقابة على المنافذ بعد دخول البطيخ المثقوب

خليجية

الثقوب ظاهرة في فاكهةالبطيخ

24 – أبوظبي- أحمد سعيد

طالب أعضاء بالمجلس الوطني الاتحادي بضرورة فرض مزيدٍ من الرقابة على المواد الغذائية المستوردة من خارج دولة الإمارات، وذلك بعد نفاذ البطيخ الإيراني المثقوب إلى أسواق الدولة، متسائلين عن حجم الخطر الذي كان سيهدد المستهلك في حال ثبت عكس النتائج التي أعلنتها وزارة البيئة بعدم وجود ملوثات ميكروبية في البطيخ.
وقال عضو المجلس الوطني الاتحادي علي عيسى النعيمي لـ24، إن "المشكلة التي اكتشفت أخيراً بوجود ثقوب ظاهرة في فاكهة البطيخ الإيراني، يجب أن تطرح وتناقش أمام المجلس للوقوف على كيفية دخول البطيخ المثقوب عبر منافذ الدولة، والخروج بتوصيات تفرض مزيداً من الاهتمام والرقابة على كافة المنافذ وعدم الاكتفاء بأخذ عينات عشوائية محدودة".

زيادة المفتشين
وطالب النعيمي بضرورة زيادة عدد المفتشين وتكثيف الجهود والرقابة على المواد الغذائية التي من الممكن أن تضر بالمستهلكين، كما طالب بتخصيص خط مجاني سواء كان اتحادياً أو محلياً للإبلاغ عن أي حالات اشتباه في إصابة المنتجات الغذائية بشكل عام.

استحداث طرق
ومن جهتها، طالبت عضو المجلس الوطني الاتحادي عائشة أحمد اليماحي، "بضرورة استحداث طرق جديدة للكشف على المواد الغذائية المستورة من خارج دولة الإمارات، وذلك باستخدام أجهزة حديثة معتمدة عالمياً لاختصار الوقت والجهد"، مشيرة إلى أنه "يجب على الجهات المختصة المحلية أن تقوم بمتابعة دورية على المنتجات لوقف أي مواد غذائية غير صالحة".

وشددت اليماحي، على ضرورة زيادة الدقة في فحص المنتجات المستوردة لاسيما الفواكه والخضروات، مؤكدة أن "صحة المستهلك أولوية".

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.