إلزام منافذ البيع الكبرى بأجهزة كشف الأسعار قبل نهاية 2024 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

200ألف درهم غرامة عدم إظهار الأسعار
إلزام منافذ البيع الكبرى بأجهزة كشف الأسعار قبل نهاية 2024

خليجية

24 – أبوظبي – هالة العسلي

أكد مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم سعيد النعيمي لـ24، أن الوزارة ألزمت منافذ البيع الكبرى ومحلات الهايبر ماركت على مستوى دولة الإمارات، بتركيب أجهزة كشف الاسعار أو شاشات قراءة الباركود في كافة فروعها، مشيراً إلى أن الوزارة حددت نهاية العام الجاري مهلة أخيرة للالتزام بتوجيهات الإدارة.

وأوضح هاشم النعيمي أن إطلاق هذه المبادرة جاء لدعم حقوق المستهلكين في معرفة الأسعار قبل الشراء، وتجنباً لبعض الملاحظات التي تلقتها الوزارة أخيراً بشأن اختلاف أسعار بعض السلع على الأرفف، عن المسجلة في نظام صناديق المحاسبة.

وأشار النعيمي إلى ضرورة توفير أجهزة الكشف عن الأسعار في أماكن متعددة بارزة ليسهل على المستهلك استخدامها، منوهاً إلى أن هذه المبادرة ستعزز دور المستهلك في عمليات الرقابة على الأسعار ومقارنتها، والتأكد من صحة الأسعار المعروضة في المراكز التجارية.

ولفت النعيمي إلى أن غرامة عدم التزام المزود بتدوين الأسعار على السلع أو الأرفف لا تقل عن 10 آلاف درهم ولا تزيد عن 200 ألف درهم، مؤكداً أن إدارة حماية المستهلك تلزم المزود لدى عرض أية سلعة للتداول بتدوين السعر عليها بشكل ظاهر أو الإعلان عنه بشكل بارز في مكان عرض السلعة.

وشدد الدكتور النعيمي على أهمية تواصل المستهلكين مع دائرة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، لتفعيل مبادرة المستهلك المراقب، وعدم التردد في طرح كافة ملاحظاتهم وآرائهم حول السلبيات التي يتم رصدها في منافذ البيع ومدى التزامها بالأسعار.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.