اقتصادية رأس الخيمة تحضر للمؤتمر الدولي "أثر الاقتصاد الإلكتروني على تنمية منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" مارس 2024 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

اقتصادية رأس الخيمة تحضر للمؤتمر الدولي "أثر الاقتصاد الإلكتروني على تنمية منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" مارس
2020

خليجية

عقدت دائرة التنمية الاقتصادية صباح أمس الثلاثاء المؤتمر الصحفي في منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة للإعلان عن المؤتمر الدولي "أثر الاقتصاد الإلكتروني على تنمية منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: التنافسية العالمية والتشريعات الدولية والشراكات الاستراتيجية"، المقرر عقده في مارس المقبل برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم رأس الخيمة.

صرح سعادة أحمد عبيد الطنيجي – مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بالوكالة ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر – بأن المؤتمر يهدف إلى استعراض أهم ما تم التوصل إليه في مجال الاقتصاد الإلكتروني (التجارة الإلكترونية والأعمال المصرفية الإلكترونية… إلخ) ومنتجاته وخدماته وتأثيرها على العلاقات التجارية والإنفاق الاستهلاكي، وتسليط الضوء على الواقع الحالي للبنية الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وجاهزيتها للاقتصاد الإلكتروني، وأثر ذلك على تنافسيتها على الصعيدين الإقليمي والعالمي. بالاضافة تقييم فرصة الاقتصاد الإلكتروني في إمكانية رفع اقتصاد إمارة رأس الخيمة والدولة والانتقال بسلاسة نحو اقتصاد المعرفة، وعدد من الأهداف الأخرى.

وضح الدكتور جمال بلوط – مدير إدارة الدراسات والاحصاء والمنسق العام للمؤتمر – بأنه تم اختيار 36 ورقة عمل ستقدمها اللجنة العلمية للمؤتمر خلال أيام المؤتمر الثلاثة كمشاركات فردية، بالإضافة إلى المتحدث الرئيسي وست أوراق مؤسسية تسلط الضوء على توجهات عدد من المؤسسات الرسمية والخاصة داخل الدولة وخارجها، لها تجارب متميزة في الاقتصاد الإلكتروني.

وأضاف الدكتور أن المؤتمر سيستعرض أوراقاً من مؤسسات عامة وخاصة محلية ودولية مهمة مثل مؤسسة الإمارات للاتصالات، وشركة الاتصالات المتكاملة (دو)، وحكومة دبي الذكية، ومايكروسوفت، ولينكد إن، وتوبيتاك (من تركيا)، وسافران- مورفو من فرنسا، ومجلس مقاطعة إسكس من المملكة المتحدة، ووزارة شؤون الرئاسة الإسبانية، وصندوق النقد الدولي، ومؤسسة أيمكس الكندية، ووزارة البترول والمعادن الطبيعية السعودية، وهيئة الحكومة الإلكترونية البحرينية، وكذلك ديوان رئاسة دولة الإمارات، ومجلس دبي الاقتصادي، ووزارتي الاقتصاد والمالية وغيرها، إضافة إلى أبحاث يقدمها أكاديميون وخبراء من ذوي الشهرة العالمية والدراية بوضع الاقتصاد الإلكتروني وأدواته وخدماته على المستويين الإقليمي والدولي.

جدير بالذكر أن المؤتمر الدولي " أثر الاقتصاد الإلكتروني على تنمية منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" سيعقد في الفترة من 14 إلى 16 مارس2020 في قاعة المؤتمرات في منطقة الجزيرة الحمراء.


التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله سالم الشميلي ; 2 – 2 -2020 الساعة 09:41 AM
خليجية
خليجية

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله سالم الشميلي ; 2 – 2 -2020 الساعة 09:42 AM
خليجية
حماية المستهلك هو التحدي الاكبر في الاقتصاد الالكتروني
ونتمنى ان يحظى هذا الجانب بالاهتمام في المؤتمر لان الاقتصاد الالكتروني يخلق مستهلك الكتروني
وهو له ايجابيات على البيئة وتحقيق توجهات الدولة نحو الاستدامة

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.