الألوان الاصطناعية تهدّد الكبد والكلى وتصيب بالسرطان 2024.

الألوان الاصطناعية تهدّد الكبد والكلى وتصيب بالسرطان..

خليجية

الامارات اليوم

حذر اختصاصي طب الأسرة والصحة المهنية، الدكتور منصور أنور، من تناول مأكولات تحوي ألوانا اصطناعية، موضحا أن «تناول كميات منها يسبب تراكما لسموم في الجسم، ما يهدد بالإصابة بأمراض مزمنة خطرة».
وذكر أن «تراكم هذه الألوان يصيب بأمراض في الكبد والكلى، ويسبب الإصابة بالأورام السرطانية». داعيا إلى قراءة مكونات كل منتج، والتأكد من خلوه من الألوان الاصطناعية، وفي حال الضرورة، يجب الاكتفاء بقطعة واحدة تحوي بعض الألوان في اليوم. وشرح أنور أن الألوان الاصطناعية تمر على الكبد فور دخولها الجسم، وتكرار تناولها يخلف آثارا سلبية تقلل من كفاءة الكبد ووظائفه. كما أنها تمر على الكلى، واستمرار تراكمها في الجسم يهدد سلامة هذا العضو أيضا، إلى جانب تسببها في تكوين حصى في الكلى، ما يسبب أمراضا خطرة، وقد يهدد التناول المستمر لها سلامة بعض الخلايا، ويساعد على الإصابة بالسرطان.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وشرح أن تلك المواد تسبب أعراضا سريعة مثل «الإصابة بالأمراض المعوية والقيء والإسهال، وهي أعراض تصيب الأطفال عادة، أما البالغون فتهددهم أعراض أشد خطورة مع تراكم تلك المواد، تشمل سلامة أعضاء حيوية في الجسم».

وانتقد أنور غياب ثقافة قراءة مكونات المنتجات في المجتمع، داعيا إلى قراءة المعلومات الواردة على عبوات السلع للتأكد من خلوها من تلك الأضرار، والابتعاد عن المنتجات التي لا تحمل تلك المعلومات، لاحتمالية احتوائها على مواد شديدة الضرر بالجسم.

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.