الإمارات: اعتماد الوصف الوظيفي لـ 200 وظيفة اتحادية 2024.

82 % من وظائف الدعم والمساندة
الإمارات: اعتماد الوصف الوظيفي لـ 200 وظيفة اتحادية

خليجية

مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الدكتور عبدالرحمن العور

24 – دبي – خاص


كشف مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الدكتور عبدالرحمن العور، عن انتهاء اللجنة الاتحادية لتقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية من مراجعة واعتماد بطاقات الوصف الوظيفي لقرابة 200 وظيفة من أصل 1100 وظيفة على مستوى الحكومة الاتحادية، أي ما نسبته 82% من وظائف الدعم والمساندة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


وأكد العور أهمية نظام تقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية الذي أطلقته الهيئة رسمياً على مستوى الحكومة الاتحادية مطلع العام الماضي، كونه يستند إلى أسس علمية واضحة تكفل تحقيق العدالة والانسجام بين الوظائف في الوزارات والجهات الاتحادية.

ولفت العور إلى أن "النظام يجسد حرص الهيئة على مواكبة كافة المستجدات التي تطرأ على منظومة العمل الخاصة بالوظائف والعنصر البشري على حد سواء على مستوى الحكومة الاتحادية".

وبين العور أن "النظام يسري على جميع الوظائف الحالية والجديدة في الجهات الاتحادية الخاضعة لأحكام قانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، مع استمرار العمل بقرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1991 بما لا يتعارض وأحكام النظام لحين استكمال التنفيذ المرحلي لهذا النظام وفق الاطار الزمني الذي تحدده الهيئة، منوهةً إلى أن الجهات الاتحادية المستقلة مطالبة بإعداد نظام خاص بها شريطة أن يتوافق مع المبادئ والقواعد العامة لنظام تقييم وتوصيف الوظائف المعتمد في الحكومة الاتحادية"

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.