الإيقاف العشوائي للشاحنات على جانبي الطرق يثير استياء أهالي رأس الخيمة وينذر بحوادث خطيرة 2024.

الإيقاف العشوائي للشّاحنات على جانبي الطرق يثير استياء أهالي رأس الخيمة وينذر بحوادث خطيرة

الاتحاد – هدى الطنيجي (رأس الخيمة):


أبدى عدد من سائقي المركبات والأهالي في رأس الخيمة، استياءهم من الإيقاف العشوائي للشاحنات والمركبات الثقيلة على جانبي الطرق الرئيسية، مما يتسبب في وقوع حوادث سير خطيرة خصوصاً في الأوقات المتأخرة من الليل.

وأكدت إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، إصدارتها تعليمات لسائقي الشاحنات بعدم الوقوف في غير الأماكن المخصصة، وعدم الوقوف العشوائي على جانب الطريق، لتجنب وقوع الحوادث، بحسب العقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات.

وأشار العلكيم إلى أن الإدارة تسير حملات لمخالفة الشاحنات التي تتخذ من جوانب الطريق مواقف لفترات طويلة، وتوجيهها للوقوف في الأماكن المخصصة لها، وأشار العلكيم إلى أن المادة (66) الوقوف في مكان ممنوع غرامتها 200 درهم و4 نقاط مرورية، والمادة رقم (94) الوقوف على كتف الطريق العام من غير الحالات الطارئة غرامة 200 درهم.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وجدد العلكيم دعوته لأصحاب الشاحنات والمركبات، بضرورة التعاون مع الجهات الشرطية لتحقيق السلامة المرورية على جميع الطرق، والتقليل من نسب وقوع حوادث السير والإصابات والوفيات.

وأشار المواطن عبدالله احمد محمد، إلى أن بعض من شوارع الإمارة تشهد وقوف المركبات الثقيلة على جانبي الطريق، خصوصاً على جانبي شارع شمل الرمس، وطالب بضرورة تدخل الجهات المعنية للقيام بحملات لمخالفة الشاحنات على هذا الطريق.

أما المواطن أحمد سالم، فأكد أن هناك جانباً سلبياً آخر لسائقي الشاحنات الذين يدخلون بها إلى المناطق والأحياء السكنية، رغم معرفتهم بعدم قانونية دخولهم تلك المناطق إلا أنهم تجدهم غير مبالين بخطورة هذا التصرف، وطالب بضرورة اتخاذ إجراءات رادعة من قبل إدارة شرطة المرور، حفاظاً على أرواح الأبرياء.


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 9 – 11 – 2024 الساعة 10:59 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.