«الاقتصاد»: لا زيادة في أسعار اللحوم خلال رمضان 2024.

«الاقتصاد»: لا زيادة في أسعار اللحوم خلال رمضان

خليجية

الامارات اليوم – عبير عبدالحليم – أبوظبي

أكدت وزارة الاقتصاد أن أسعار اللحوم لن تشهد ارتفاعاً خلال شهر رمضان المقبل، في حين أن بعض أصنافها ستشهد تخفيضات وعروضاً ترويجية.
وأوضحت الوزارة، على هامش مؤتمر صحافي، عقدته مجموعة «اللولو» الدولية لتجارة التجزئة، في مركز الوحدة التجاري، أمس، أنها حصلت على تعهدات من مسؤولي منافذ البيع والجمعيات التعاونية في الدولة بعدم رفع أسعار الخضراوات والفواكه خلال الشهر الكريم.
وفي الوقت ذاته، باشرت «اللولو»، أمس، ثلاث حملات تخفيضات تشمل أكثر من 2000 سلعة، وبنسب تخفيض تصل إلى 50% بمناسبة قرب شهر رمضان، وتستمر حتى نهاية عيد الفطر.
وتفصيلاً، قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي، إن «أسعار اللحوم لن تشهد ارتفاعاً خلال رمضان المقبل»، مؤكداً أن «بعض أصناف اللحوم ستشهد تخفيضات سعرية وعروضاً خاصة خلال رمضان».
وأضاف النعيمي، خلال المؤتمر، أن «الوزارة حصلت على تعهدات من مسؤولي منافذ البيع والجمعيات التعاونية بعدم رفع أسعار الخضراوات والفواكه، لاسيما الورقيات، خلال الشهر الفضيل».
وأوضح أن السلة الرمضانية تطرح العام الجاري في منافذ البيع والجمعيات بأسعار تقل 30% عن أسعار السلع التي تتضمنها في حالة شراء هذه السلع منفردة».
وأشاد النعيمي بمبادرات منافذ البيع والجمعيات التعاونية خلال الموسم الرمضاني، واعتبر أنها تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية لهذه المنافذ والجمعيات، التي تلقى كل الدعم والمساندة في عملياتها من جانب الوزارة.
من جانبها، أطلقت «اللولو»، أمس، ثلاث حملات تخفيضات تشمل أكثر من 2000 سلعة، بنسب تخفيض وصلت إلى 50%، بمناسبة اقتراب شهر رمضان، وتستمر حتى نهاية عيد الفطر.
وقال المتحدث الرسمي باسم المجموعة في الإمارات، ناندا كومار، في المؤتمر، إن «التخفيضات ستشمل جميع فروع اللولو في الدولة»، موضحاً أن «مجموعة (اللولو) تدعم حملات التخفيضات بمبلغ يصل إلى 23 مليون درهم، في إطار المسؤولية الاجتماعية لمنافذ البيع في الدولة».

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأوضح كومار أن «الحملة الأولى للتخفيضات بدأت أمس، وتستمر حتى 15 من شهر يونيو الجاري، وتضم مئات السلع الغذائية، بينما تبدأ الحملة الثانية من 15 من يونيو وتستمر حتى الأول من يوليو المقبل، وتضم كذلك مئات السلع الغذائية، بينما تبدأ حملة التخفيضات الثالثة من الأول من يوليو المقبل وحتى نهاية عيد الفطر، وتتركز حول الملابس والأحذية والهدايا والحلويات، وغيرها من السلع التي يكثر استخدامها خلال العيد».
ولفت إلى أن «التخفيضات ستشمل سلعاً أساسية وغير أساسية، وتشمل أصنافاً من الأرز والزيوت ومنتجات الألبان والطحين والشاي ومعجون الطماطم ومنتجات اللحوم والدجاج والعصائر والحلويات والشوكولاتة»، مبيناً أن «التخفيضات تشمل أصنافاً من الخضراوات والفواكه الطازجة التي سيتم طرحها من خلال عروض متغيرة كل خمسة أيام».
وقال إن «(اللولو) بدأت عرض سلتين رمضانيتين، اعتباراً من أمس، الأولى تضم 20 سلعة بسعر 130 درهماً، والثانية تضم 12 سلعة تباع بـ100 درهم»، مشيراً إلى أن «(اللولو) تتوقع بيع أكثر من 30 ألف سلة خلال الموسم الرمضاني».
وأكد التزام المجموعة بعرض السلع المثبتة أسعارها خلال رمضان، بجانب التخفيضات الأخرى، موضحاً أن «المجموعة تعرض أكثر من 126 سلعة مثبتة».

خليجية
زين انه ماترتفع قيمتها لان بيكون غالي ومن ناس مابتقدر تدفع قيمتها الحمدلله

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.