الخادمة «الفلبينية» عملة صعبة، تبحث عنها الأسر ومكاتب الخدم في رأس الخيمة 2024.







تبحث عنها الأسر ومكاتب الخدم في رأس الخيمة
الخادمة «الفلبينية» عملة صعبة


*جريدة الاتحاد

خليجية

مكاتب استقدام الأيدي العاملة تبحث عن حل (تصوير: راميش)


هدى الطنيجي (رأس الخيمة):

دعا عدد من مسؤولي مكاتب استقدام الأيدي العاملة في رأس الخيمة الجهات المختصة لإيجاد بدائل وحلول لمسألة نقص الأيدي العاملة القادمة من الفلبين.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وقال علي ثاني المهيري من مكتب المهيري لاستقدام الأيدي العاملة إنه خلال الـفترة السابقة على موضوع العقد الموحد كان المكتب يستقبل طلبات كثيرة، وبعد الأنباء التي ترددت على عدم الاتفاق بشأن الإجراءات الجديدة تراجعت الطلبات من الزبائن، مما يكبد المكتب، وغيره من المكاتب خسائر مالية، ويحول دون تلبية احتياجات الأسر من الخدم.


وقال جنت سباني من مكتب الجودة لاستقدام الأيدي العاملة: إن أكثر الأسر المواطنة والمقيمية أيضاً ترغب في استقدام عاملات من الفلبين، وبمجرد وقف ذلك تراجع الطلب لدى المكتب، ويشهد المكتب حالياً توافد الأفراد للسؤال فقط عن وقت توافر العاملات الفلبينيات، إلى جانب الطلب القليل على الإندونيسيات.


وأكدت أن وقف استقدم العمالة المنزلية الفلبينية سيسهم في ارتفاع أسعار العمالة من الجنسيات الأخرى لدى المكتب، وتكبد الأسر للتكاليف المرتفعة، داعية إلى سرعة إيجاد حلول لذلك.


وقال سالم جمعة سعد من مكتب «فاست» لاستقدام الأيدي العاملة: إن نقص الأيدي العاملة الفلبينية سيسهم في رفع أسعار الجنسيات الأخرى، من بينها الإندونيسية، ذاكراً أن بعض المكاتب الخارجية استغلت هذه النقطة بزيادة الأسعار ما دفع ببقية المكاتب نحو الزيادة لتجنب تكبد الخسائر، مشيراً إلى أن أغلب الأسر خاصة المواطنة تفضل الخادمة الفلبينية لحرصها على العمل إلى جانب توجيهها نحو العناية بالأطفال ورعايتهم.

خليجية

خليجية

خليجية
لازم يرخضون الخدامات شوبيسون يعني مغلينهم مامن زين شغلهن

خليجية
متى بيحلون هالمشكله والله الصراحه كل حد ينتظر

ولابد من اتفاقية ويا المكتب مب ثلات اشهر يكون المكتب مسؤل ومن عقب تتمرد وتحصل المشاكل لابد ايكون حل لهذا الشيء مع الخدامه تكمل السنتين مسؤلين عن تحركاتها والزامها بالتقيد مع الكفيل مب اتي مال شهرين وتسوي مشاكل ولا تهرب او اي شيئ اجرامي للاطفال او للاسرة بهذا الشيء راح يقلل من المنازعات او بالاحرى يخفيها تماما ويكون الامن والامان من الطرفين لابد من الاحتراز والتقيد بالقوانين وهذا الشيء راح يعكس على الاسر الامن والراحه النفسية لديهم لانه الخدامه تكون هي المسؤلة بعد غياب الام وخاصة الامهات العاملات ..
نتمنى ان يكون هناك رادع وفوانين متخذ بها من قبل المسؤولين ليعم الامن والامان …

خليجية لا تحاصر نفسك بالسلبيات ولا تحطم روحك بالحزن والاسى ..
استفد من فشلك وعزز به تجربتك ..
توقع دوما الخير ولو صادفت الفشل ..


التعديل الأخير تم بواسطة الأميرة الحسناء ; 2 – 8 – 2024 الساعة 06:50 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.