المطالبة بمد ساعات عمل المقصب البلدي في رأس الخيمة 2024.

المطالبة بمد ساعات عمل المقصب البلدي في رأس الخيمة

الخليج

دعا أهالي رأس الخيمة إلى مد ساعات عمل المقصب البلدي في رأس الخيمة، لتوفير الخدمة الحيوية لبعض الحالات الطارئة، حيث يضطرون حاليا إلى التوجه لبعض الإمارات الأخرى، لنحر ذبائحهم والحصول على الخدمات المصاحبة، مضطرين لقطع مسافة طويلة تصل إلى 45 كيلومتراً، بعد إغلاق المسلخ المركزي في الإمارة أبوابه الساعة الثانية عشرة ظهراً .

قال أحمد ناصر، من مدينة الرمس، إنه تفاجأ بإغلاق المقصب فاضطر للتوجه إلى أم القيوين، من أجل الحصول على خدمات الذبح بصورة صحية، لافتاً إلى أن “إغلاق المقصب بصورة مبكرة يفتح الباب أمام مخالفات الذبح العشوائي، ويمنح الفرصة للقصابين الجائلين، في ظل اضطرار الأهالي أحياناً للذبح بعد الثانية عشرة ظهراً، وهو ما تحظره البلدية”، موضحاً أنه توجه إلى المقصب خلال الأيام الماضية، ووجده مغلقاً، ولم يستطع الانتظار حتى اليوم التالي، بسبب عدم قدرته على الاحتفاظ بالذبائح في المنزل، ولم يجد حلا سوى التوجه إلى إحدى الإمارات الأخرى .

وأكد عبدالله سالم، من منطقة شمل، أن “الإغلاق المبكر للمقصب البلدي يدفع بعض التجار والقصابين المتجولين لخرق القانون، وعرض ممارسة مهنة (القصاب) على الأهالي، والذبح خارج المقصب، لا سيما داخل سوق الأغنام، الأمر الذي يشكل خطراً على الصحة العامة” .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

واقترح عبدالله محمد “فتح دوام مسائي للمقصب، لا يتجاوز الساعتين، لخدمة الحالات الطارئة بين المستهلكين، وهو لا يشكل ضغطاً على البلدية وكوادرها، لمحدودية الوقت المخصص للدوام الثاني، بينما لا يستطيع بعض أرباب الأسر الانتظار، لأهمية هذا المرفق الخدمي الحيوي” .

مبارك الشامسي، رئيس بلدية رأس الخيمة، أكد أن “الدائرة لا تستطيع زيادة ساعات عمل المقصب، بناء على حالات، اعتبرها (فردية)، ويمكن للأهالي الاستفادة من خدمات المقصب خلال ساعات الصباح حتى منتصف الظهيرة” .

خليجية

خليجية

خليجية
المشكلة أنه القصابين بمقصب راس الخيمة هم اصحاب المحلات الخاصة وعملهم بالمقصب بالفترة الصباحية هو الزامي او بمعنى هو عبارة عن دوام الشفتات المجبرين عليه ولا يوجد بالمقصب عمال خصوصين او حتى اقامتهم على المقصب او على بلدية راس الخيمة وبالتالي لا يوجد العدد الكافي للعمل بالفترة المسائية !!

كذلك يوجد من بينهم العمال بنظام المكافأت يعني رواتبهم ثابته وبالتالي يفضلون أنهم يداومون بالفترة الصباحية فقط لان البدلية ما تعطيهم رواتب كافية , وبالفترة المسائية يكون دوامهم حر !!

خليجية

****
يقول صلى الله عليه وسلم:

(( من تحلم بحلم لم يره كلف أن يعقد بين شعيرتين ولن يفعل )) رواه البخاري
****

إن أخطــــأت فـ مــن نفسي
وان اصبت فـ بتوفيق من الله
خليجية

خليجية
شكرا عالخبر
الله يكون فعون الجميع
ونتمنى هالشي الصراحة

خليجية
يم يم يممي

خليجية
ألحين ما يعرفوووون يذبحوووون
ناس أخر زمن

خليجية
خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.