تغريم استشاري 300 ألف لوفاة مريض بالشرقية ,,,,{صوره} 2024.

تغريم استشاري 300 ألف لوفاة مريض بالشرقية

06/03/2012 03:18:00

خليجية

لاين نيوز – الدمام
أصدرت الهيئة الصحية الشرعية بالمنطقة الشرقية قرارًا يقضي بتحميل استشاري جراحة يعمل في أحد المستشفيات الخاصة في المنطقة دية مواطن تبلغ 300 ألف ريال، لتسببه في وفاة المريض. وأكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور طارق بن عبدالرحمن السالم أن أحد المواطنين تقدم بشكوى ضد استشاري للجراحة العامة بأحد المستشفيات بالمنطقة بدعوى الإهمال والخطأ في عملية جراحية أجريت لأحد أقربائه والمتمثلة في استئصال كيس دهني بالكبد.
وحسب ما نشر بـ"المدينة" أشار إلى انه وجه إدارة المتابعة بصحة الشرقية بالتحقيق في شكوى المواطن ضد الطبيب الجراح الذي يعمل في مستشفى خاص بالمنطقة، والتي أحالت القضية بعد دراستها إلى الهيئة الصحية الشرعية لإصدار الحكم فيها. وبين الدكتور السالم، أن اللجنة الصحية الشرعية أصدرت حكمًا بتحميل استشاري الجراحة الدية الشرعية لذوي المتوفى والبالغة 300 ألف ريال، مع احتفاظ طرفي الدعوى بحق التظلم من القرار أمام ديوان المظالم خلال شهرين من تاريخ الإبلاغ بالحكم. وأشار السالم إلى أن صحة الشرقية هي جهة رقابية ومتابعة للمنشآت الصحية بالمنطقة، في حين أن أعضاء لجان المتابعة والتراخيص هم استشاريون على مستوى عالٍ من الكفاءة والقدرة، حيث تحقق وتتحقق من القضايا الواردة للمديرية، وتصدر نتائج التحقيق، بعد أن تتم مراجعة الملف الطبي للمريض بالكامل، وإخضاعه لمعايير العلاج والتشخيص والتحاليل.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأوضح أن ذلك يتم على ضوء تلك المراجعات والتحقيقات، وعليها يتم إصدار العقوبات اللازمة على المتسبب بحسب نظام مزاولة مهنة الطب، والتي تتراوح ما بين الإنذار والإيقاف النهائي وشطب ترخيص مزاولة المهنة.

المصدر : لاين نيوز

خليجية خليجية

خليجية
لا حول ولا قوة الا بالله

ربي يرحمه

يسلمو ع الخبر

خليجية
لا حول ولا قوة الا بالله

لله يرحمه

يسلمو ع الخبر

خليجية
لاحول ولاقوه الا بالله..

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
الله يرحمه وشكرا للخبر

خليجية ربي هب لي من لدنك من الصالحين

لاتنس ذكر الله

خليجية

خليجية
لا حول و لا قوة إلا بالله ..

خليجية

ابتساماتكَ في وجهِ الصِّعاب ( قُبلة ) على جَبين الحَياه !

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.