تنازل أهل الدم عن القصاص من أحد قاتلي الطالب الكويتي بالشارقة 2024.

بعد تراضٍ بين الطرفين
تنازل أهل الدم عن القصاص من أحد قاتلي الطالب الكويتي بالشارقة

خليجية

سالم ساحوه (من المصدر)
الاتحاد – أحمد مرسي (الشارقة)

تنازل أهل الدم، في قضية مقتل طالب جامعة الشارقة الكويتي (مبارك.م.م.19 عاماً)، والتي وقعت العام قبل الماضي، عن حقهم في القصاص من أحد المتهمين بقتل ابنهما وهما طالبان كويتيان (ي. ص 19 عاماً وه.ج.18 عاماً)، وذلك في جلسة عقدت صباح أمس بمحكمة الشارقة.
وأوضح المحامي سالم عبيد بن ساحوه، المحامي عن أهل القتيل، أن موكليه تنازلوا عن القصاص أمس بعد أن حدث التراضي، بقبول مبلغ مالي تم فيما بينهما، مع أحد المتهمين في القضية والتي سبق أن حكم عليهما بالإعدام قصاصاً، وعليه تم تسجيل التنازل عقب الجلسة التي ترأسها القاضي أحمد بطي المهيري، وبالتالي طلبوا تكفيله للخروج من السجن، وهو قانوناً أمر متروك للقاضي.
وأضاف أن مجريات القضية في مثل هذه الحالة، تسير في المحكمة بشكلها القانوني على الشخص الثاني المثبت عليه الاشتراك في القتل والمحكوم عليه مسبقاً بالإعدام

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

كانت محكمة الشارقة الشرعية، قضت في جلسة سابقة بالإعدام قصاصاً على الطالبين الكويتيين المتهمين بقتل زميلهما وغرمت شخصا ثالثا بمبلغ ألف درهم، وذلك بسبب عدم إبلاغ السلطات عن وقوع الجريمة، وكان خارج البلاد طوال فترات التقاضي.
وقال إن الجلسة حضرها والد ووالدة المتهم وكذلك والد ووالدة القتيل وحدث بينهما تقارب وتصافح نظير التراضي فيما بينما، وسط مشهد إنساني مؤثر، مشيراً إلى أنه تم تأجيل القضية لنهاية الشهر المقبل لتقديم مذكرات المحامين بهذا الشأن.
وأفاد ساحوه أن القضية مرت بمراحل طويلة مهمة في المحكمة وسماع لأقوال عدد من الشهود وتقرير الطب الشرعي في الواقعة وأصر خلالها أهل الدم على القصاص.
وكانت الشارقة قد شهدت جريمة وفاة الطالب الكويتي (مبارك.م.م.19 عاماً)، في فبراير من العام قبل الماضي وهو طالب في السنة الأولى بكلية الاتصال جامعة الشارقة، وأن زميليه من الجنسية الكويتية أيضاً، اتهما في قتله حيث أكدت الفحوصات السريرية الأولية وجود إصابات متفرقة في أنحاء عديدة من جسده وبصورة واضحة، وأن الضرب أفضى للموت وأنه تعرض للتعذيب على فترات متقطعة وعلى مدى ثلاثة أيام. ولفتت النيابة العامة إلى أن المقاطع التصويرية للواقعة تبلغ 6 دقائق و3 ثوان وصورت عبر الهاتف المحمول من قبل أحد المتهمين وتتضمن العديد من المشاهدات ذات الصلة بالقضية والمتعلقة باعتداء المتهمين بالضرب على القتيل، وكذلك تعديات جسدية عليه وطرق تعذيب أخرى. كما أن القيادة العامة لشرطة الشارقة ذكرت وقتها إن بعض خلافات شخصية ومطالبات مالية، كانت السبب الأولي وراء جريمة القتل وأن الاعتداء بالضرب على المجني كان بغرض تأديبه بسبب خلافات شخصية ومطالبات مالية بحسب إفاداتهم وقت الجريمة.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.