حماية المستهلك تخالف 9محلات لتلاعبها بالأسعار في رأس الخيمة 2024.

الاقتصاد" أكدت استقرار الأسعار في الأسواق
حماية المستهلك تخالف 9محلات لتلاعبها بالأسعار في رأس الخيمة

خليجية

الرمس.نت: أحمد حمدان البخيتي
ضبطت الحملة الرمضانية المشتركة، التي نفذتها إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية والبلدية برأس الخيمة، على أسواق الإمارة صباح أمس، 9 مخالفات ارتكبها تجار لحوم وخضار وفاكهة وعلف .

سجل رجال الرقابة والتفتيش خلال الحملة، التي قادها الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، 5 مخالفات بحق محال بيع لحوم، مقابل مخالفتين على محلين لبيع الخضار والفاكهة، بسبب رفع الأسعار غير المبرر، ومثلهما على محلين لبيع العلف، نظرا لوضعهما عبارة (البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل)، والتي تحظر الجهات الاقتصادية المختصة تعليقها في المنشآت التجارية أو العمل بمضمونها، لمساسها بحقوق المستهلك .

وشملت الحملة سوق الخضار والفاكهة في المدينة، الواقع تحت جسر رأس الخيمة، ومزرعتين لتربية الدواجن في الإمارة، إلى جانب عدد من محال بيع اللحوم وأسواق العلف .

وجاءت الحملة التفتيشية في إطار الجولات التفتيشية التي نفذتها الوزارة على الأسواق المتخصصة في بيع المواد الغذائية والتموينية الأساسية في إمارات الدولة خلال رمضان الحالي، بالتعاون والتنسيق مع الدوائر المحلية المختصة، لضمان استقرار الأسعار وعدم استغلال الشهر الفضيل لرفعها، وحماية المستهلكين .

وشدد الدكتور هاشم النعيمي خلال الحملة على “ضرورة التزام التجار بأسعار الدواجن الطازجة والمجمدة حسب أوزانها”، وأكد “استقرار الأسعار”، داعيا المستهلكين إلى المبادرة برفع الشكاوى إلى إدارة حماية المستهلك، عبر الاتصال بالخط الساخن 6005222

وأكد أحمد علي البلوشي، مدير إدارة الرقابة وحماية المستهلك في اقتصادية رأس الخيمة، أن “الحملة لم تسفر عن تسجيل سوى مخالفات بسيطة، فيما كشفت عن استقرار الأسعار والتزام التجار بصورة عامة، وتقيد المنشآت التجارية المختصة بتعليق الملصقات التي تحمل أرقام هواتف الطوارىء في وزارة الاقتصاد، والتي تتيح للمستهلكين تقديم الشكاوى والإبلاغ عن أي مخالفات في الأسواق” . كما رصدت الحملة التزام محال بيع الخضار بإعلان الأسعار وتعليقها في مواضع واضحة على مرأى من الزبائن، وفقا لقرارات سابقة للجهات المختصة، واطمأنت إلى عدم وجود أي محاولات تذكر لاستغلال إقبال المستهلكين على شراء احتياجات أسرهم خلال الشهر الكريم في رفع الأسعار والمغالاة فيها .

كما التقى المسؤولون ورجال الرقابة خلال حملتهم بعدد من الأهالي، واستمعوا إلى ملاحظاتهم، التي عكست حالة من الرضا من جانب المستهلكين، وفقا للمصادر المختصة .

صور أخرى

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة RAKBOY783 ; 31 – 8 – 2024 الساعة 03:48 AM
خليجية
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بوركت جهود الجهات المختصه

و هذا فيض من غيض

خليجية خليجيةثلاث تقطع القلب
مريض بلا طبيب
انسان بلا حبيب
ودوام ما تقدر تغيب

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.