صيد عشرات الأطنان من أسماك الصيما الصغيرة الممنوع صيدها في دبا الفجيرة 2024.







صيد عشرات الأطنان من أسماك الصيما الصغيرة في دبا الفجيرة



*جريدة الخليج



الساحل الشرقي -عبدالحكيم محمود:

رصدت كاميرا "الخليج" أثناء تجولها في منطقة البدية التابعة لمدينة دبا الفجيرة، وجود كميات كبيرة من أسماك الصيما الصغيرة "الممنوع صيدها وفقاً لقوانين وزارة البيئة والمياه"، يجري تجفيفها على الشارع المؤدي لمنطقة الميناء.


وأعرب مسؤلو الصيد في الساحل الشرقي عن استيائهم الشديد من انتهاك بعض الصيادين للقوانين المنظمة لعملية الصيد في المنطقة، مؤكدين أن صيد مثل هذه النوعيات من الأسماك الصغيرة من شأنه أن يؤثر بالسلب في مخزون الثروة السمكية.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر



وطالب المسؤولون وزارة البيئة والمياه والجهات المعنية الأخرى بتغليظ العقوبات على الصيادين المخالفين، لمنع تكرار المخالفات مستقبلاً. وقال عبدالله هارون رئيس جمعية صيادي البدية: "رصدنا خلال اليومين الماضيين قيام بعض الصيادين في المنطقة باصطياد كميات كبيرة من أسماك الصيما الصغيرة وتجفيفها في المنطقة، ما يعد مخالفة صريحة لقوانين وزارة البيئة والمياه المنظمة لعمليات صيد الأسماك.


وقال أحد الصيادين الذين التقتهم "الخليج" يدعى سعيد الشراري، إن صيد أسماك الصيما لا يمثل أي تعدٍ على المخزون السمكي في المنطقة، كما يدعي البعض، كون حجم هذه الأسماك لا تنمو أكثر من ذلك أثناء عملية صيدها. ومضى الصياد محمد حسن مع الرأي السابق بقوله: "إن أسماك الصيما لا تنمو أكثر من ذلك وهذا هو حجمها الطبيعي، مؤكداً أن صيد هذه الأسماك لا يمثل خرقاً للقوانين".


ومن جانبه، قال سليمان الخديم نائب رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات الصيادين في الدولة، نائب رئيس لجنة تنظيم الصيد في الفجيرة إن عمليات الصيد الجائر التي نفذها مجموعة من الصيادين في منطقة البدية لأسماك الصيما الصغيرة، تمثل تعدياً صارخاً على القوانين المنظمة لصيد الأسماك.

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة مختفي ; 13 – 10 – 2024 الساعة 11:57 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.