متابعة/ وزير التربية: لن نذكر أطراف قضية تصوير الطالب الإماراتي احتراماً للخصوصية والتحقيق جارٍ لمعرفة ناشر الفيديو [صورة] 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وزير التربية: لن نذكر أطراف قضية تصوير الطالب الإماراتي احتراماً للخصوصية والتحقيق جارٍ لمعرفة ناشر الفيديو

خليجية

الإمارات 24

صرح وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي لموقع 24 بخصوص قضية تصوير طالب إماراتي عبر الفيديو التي انتشرت أخيراً، أن التحقيقات جارية وشكلت لجنة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وذكر أن الوزارة تريد معرفة من نشر الفيديو بشكل أساسي.

وقال الحمادي: "الأمر متوقف على التحقيق، ولكننا لا نرغب بذكر اسم المدرسة أو الطالب احتراماً لخصوصية وحقوق الأطراف، ويجب على الإعلام أن يكون مسؤولاً بشكل أكبر من هذا، للحفاظ على سمعة الناس".

ويعرض الفيديو مقطعاً لطفل إماراتي يحاول إقناع من تقوم بتصويره والتي يسمع صوتها وصوت أخرى فقط، بأن يسمح له بمغادرة المدرسة مع وعد أن يأتي في اليوم التالي، بينما تسأله السيدتين عن السبب، ويبقى هو يحاول باستماتة إقناعهما.

ويذكر أن بعض وسائل الإعلام المحلية كانت ذكرت اسم المدرسة والإمارة، لكن الوزارة لم تؤكد بعد أي معلومات بهذا الشأن بحسب الحمادي.

وانتشرت أقاويل عن أن مقطع الفيديو حدث في أبوظبي، لكن مصدر مطلع من مجلس أبوظبي للتعليم أكد أن المقطع لم يحدث في أي مدرسة داخل أبوظبي.

وأضاف الحمادي: "القانون واضح في هذه المسألة، فهذا الأمر ممنوع جملة وتفصيلاً، لكن دوافع ما حدث قد تكون نوايا حسنة، لكنه أمر مفروض، وعموماً الفصل في المسألة متوقف على نتيجة التحقيق".

وشكر الحمادي موقع 24 على التزامه الموضوعية ومتابعة قضايا الطلاب بحرص واهتمام.

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 14 – 10 – 2024 الساعة 06:59 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.