مركبات «مهملة» تشوه «شمل الرمس» في رأس الخيمة: مطالبات بإزالتها و«الاقتصادية» تدعو إلى تجنب المخالفة 2024.









مطالبات بإزالتها و«الاقتصادية» تدعو إلى تجنب المخالفة
مركبات «مهملة» تشوه «شمل الرمس» في رأس الخيمة

*جريدة الاتحاد

خليجية


مركبات قديمة ومتعطلة أمام واجهات الورش (تصوير: راميش)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة):


يزدحم شارع شمل الرمس في رأس الخيمة، بالمركبات القديمة والمتوقفة التي تضعها ورش التصليح والكراجات، الأمر الذي ساهم في تشويه المنظر العام، وبسببه تسود حالة من الاستياء بين مستخدمي الطريق.

وأكدت الجهات المعنية في الإمارة وجود توجه للتعرف إلى حجم المشكلة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع المركبات القديمة التي أصبحت تتكدس على جانبي الشارع.

وأوضح أحمد عبيد الطنيجي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بالوكالة في رأس الخيمة، أن الشارع توجد على امتداده ورش تصليح المركبات والكراجات التي تستقبل العديد من المركبات بغرض التصليح.

وأضاف: «الدائرة الاقتصادية تتخذ إجراءات خاصة بالنسبة للمحال التي تعمل على اتخاذ مساحات إضافية غير مخصصة لها، من خلال توجيه فرق تفتيش للعمل على دعوتها لتجنب المخالفة لتفادي الإجراءات المتبعة في ذلك».

وأشار إلى أن الكراجات، وما تشهده من عرض للمركبات القديمة المتوقفة عن العمل والمتعطلة، سيتم تنظيم عملها خلال الفترة المقبلة، لمنع تكدس الأعداد المتزايدة منها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، خاصة أن شارع شمل الرمس يشهد الفترة الحالية تطوير مرافقه كافة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

تراكم الغبار من جانبهم، أكد أصحاب ورش تصليح مركبات وكراجات أن تراكم وتكدس الأعداد الكبيرة من المركبات القديمة والمتعطلة أمام واجهات المحال لديها يأتي جراء عدم توجه أصحابها إلى تسلمها أو نقلها إلى أماكن أخرى، نتيجة لعدم صلاحية البعض منها للاستخدام، ولعدم معرفة البعض كيفية التصرف بها بعد توقفها.

عرقلة الطريق لم يختلف معه في الرأي العامل، أمير الإسلام، الذي أكد عدم استجابة أصحاب المركبات للمطالبة بتسلم المركبات غير الصالحة، الأمر الذي يضطر الورشة إلى الإبقاء عليها وإيقافها أمام المحل.

ولفت إلى أنه في بعض من الأحيان تتجه دائرة بلدية رأس الخيمة إلى نقل المركبات التي تصل ملاحظات وشكاوى من قبل أشخاص للعمل على نقلها من الموقع، خاصة التي قد تساهم في عرقلة الطريق.

المنظر العاموأكد عدد من سائقي المركبات في الإمارة أن المركبات المتوقفة أمام الكراجات والورش على امتداد شارع شمل الرمس تتطلب تدخل الجهات المعنية، ومطالبة المحال بالتصرف والتخلص من المركبات القديمة والمتعطلة التي تمكن الغبار منها، وساهم في اختفاء ملامحها.

وذكر المواطن علي الشحي، أن شارع شمل الرمس، يعتبر من الشوارع الحيوية في رأس الخيمة، والذي يشهد مرور الأعداد الكبيرة من المركبات، خاصة أن الشارع يشهد الفترة الحالية تطوير مساراته.

وأشار إلى أن المركبات القديمة موجودة منذ فترة طويلة، ولم يتم اتخاذ إجراءات كفيلة التخلص السليم منها.

وأشار إلى إمكانية استفادة أصحاب المركبات القديمة من خلال التوجه إلى بيعها في محال السكراب، وهي إحدى الوسائل المناسبة في التخلص منها، بعيداً عن تركها متوقفة أمام واجهات الورش.

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.