مواطن يصنع نموذج حافلة مدرسية إلكترونية تعلمّ الطلبة الصعود والنزول بأمان 2024.

أستغرق صنعها 3 أشهر وظهرت في اليوم العالمي للدفاع المدني

نموذج حافلة مدرسية إلكترونية تعلمّ الطلبة الصعود والنزول بأمان

خليجية

الرمس نت " الاتحاد "

(رأس الخيمة) – تمكن المواطن علي الشحي رئيس وحدة السلامة في مواصلات الإمارات برأس الخيمة من تنفيذ فكرة حافلة مدرسية إلكترونية تسهم في ارشاد الطلبة على الطريق الآمنة للصعود والهبوط من الحافلات بأمان.

وحصدت الحافلة نتائج ايجابية، اذ يحرص حاليا من التوجه الى ادراج القاعدة الذهبية التى تحوي اهم الارشادات التوعوية التى وان تقيد بها طلبة المدارس ستسهم في التقليل من الحوادث المرورية التى يمكن ان يتعرضوا لها.

وعن ولادة الفكرة وتطورها، قال الشحي إن الفكرة بدأت من خلال رغبته في ايجاد مجسم يعبر عن عمل مواصلات الامارات الذي يتعلق بالحافلات المدرسية، فالمجتمع الداخلي يكون على علم بطبيعة عمل مواصلات الامارات، ولكن الخارجي فقد تخطر في ذهنه المواصلات الاخرى. ففكرة الحافلة المدرسية تأتي لإيضاح هذا البند، الذي سوف يتم اظهاره عبر مختلف المعارض والفعاليات التى ستشارك بها مواصلات الامارات مستقبلا.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


وذكر الشحي، انه في كل مرة تشارك مواصلات الامارات فيها سواء المعارض او الفعاليات المنوعة المقامة، يطغى عليها الطابع الروتيني المتلخص في قيام الجهات بأخذ زاوية وتقديم البروشورات التوعوية وغيرها التى اعتدنا على رؤيتها، لذا جاءت فكرة ايجاد هذا المجسم من اجل كسر روتين الحركة المعتادة في المعارض وايجاد المجسمات المتحركة التى ترسخ في الاذهان.

وعن بداية التنفيذ قال «قمت بتصميم رسم عن الحافلة المدرسية من ثم تشكيلها بالفلين، ثم خطر في بالي امكانية تحويلها الى مجسم يشبه تماما من الحافلة المدرسية، وقمت بالاستعانة بورشة المؤسسة لمساعدتي في تحويل هذا المجسم الى شي مطور، وبالفعل استغرق التنفيذ 3 اشهر، الى ان انتهت من ايجاد مجسم حافلة مدرسية بعد ان استخدمت مواد حديدية من نفس المواد والخامات المصنعة منها الحافلات الحقيقية «.

وقال الشحي « تم تحويل مجسم الفلين الى الحديد ولكنه كان ثابتا، ثم جاءت فكرة تحويله الى الالكتروني لتمكينه من التحرك وبكافة الاتجاهات ليكون بذلك اقرب الى الواقع، وعليه تم اضافة بطارية داخل الحافلة وبالفعل تحركت ولكن المشكلة التى واجهتنا هي الثقل الذي اصبح مضافا عليها، ثم قمت باستشارة احد موظفي المؤسسة ممن لديهم الخبرة في الامور الالكترونية، فقد قام بالمساعدة من خلال اضافة نظام الكتروني للحافلة واصبحت تتحرك لاسلكيا

خليجية

خليجية

خليجية
بارك الله فى أيادى تنتج الخير
من أبناء الوطن الأكفاء

خليجية
ماشاء الله علية ربي يوفق له

وشكرا لك ع طرح الخبر

خليجية

خليجية

خليجية
ما شاء الله تبارك الرحمن
بالتوفيق لك

خليجية

[flash1=http://ghalila.7uw.net/roh.swf]WIDTH=370 HEIGHT=250[/flash1]

خليجية
ما شاء الله عليه

بارك الله فيه.. والله يوفقه إن شاء الله

تسلم أخوي وادي الخليج على الخبر الطيب

والله يعطيك الصحة والعافية

خليجية

خليجية

خليجية
ما شاء الله،،
لابد من إعطائه شهادة براءة إختراع ،،
شاكرة نقلك للخبر المميز،
دمت بخير،

خليجية
ماشاء الله تبارك الرحمن
والنعم فيه والله
الله يوفجه ياربي
من الأحسن للأحسن
يزاه الله خير

خليجية
مشكوووور اخوي ع الخبر

خليجية خليجية

خليجية
شيء مفرح جدا ان ترى شباب الوطن يبدعون وهذا دليل قاطع ع اللذين يقولون انه شباب الاماراتيين لا يصنعون شيء الله يعطيك العافيه اخوي الشحي وانشوف براءه الاختراع

خليجية
الله يجزيه الخير
ويوفقه
فكرة طيبه الصراحة
لان الطلاب وخصوصا بالمراحل التاسيسيه بحاجة لمثل هذا العمل

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.