وزير الأشغال: الوزارة أنجزت 800 كم من الطرق الاتحادية وربط البلديات والمناطق السكنية كافة 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وزير الأشغال: الوزارة أنجزت 800 كم من الطرق الاتحادية وربط البلديات والمناطق السكنية كافة

موقع 24:

كشف وزير الأشغال الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، أن الوزارة أنجزت أكثر من 800 كم من الطرق الاتحادية التي تعد الشرايين الرئيسية التي تربط مختلف إمارات الدولة، والمناطق التابعة لها.


وأكد أن خطط الوزارة الاستثمارية، تشمل إضافة مشاريع استكمال تنفيذ الوصلات الرابطة بين مختلف المناطق والمساكن، فضلاً عن البرامج السنوية لصيانة شبكة الطرق من خلال أنظمة إلكترونية متطورة يتم من خلالها مراقبة الطرق وتحديد متطلبات الصيانة الدورية والوقائية، لضمان الكفاءة العالية والاستدامة في التشغيل وبما يحقق أعلى درجات الأمان على الطرق.

مقومات جودة الحياة

ولفت وزير الاشغال، إلى أن "الوزارة قد أدرجت ضمن أهدافها الاستراتيجية مبادرة استكمال ربط جميع البلديات والمناطق السكنية بشبكة الطرق الاتحادية، تحقيقاً للتوجيهات السامية لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأخيه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بشأن تأمين أعلى درجات جودة الحياة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض الوطن وضمان التلاحم المجتمعي بين أفراد المجتمع الإمارتي من خلال ربط جميع المدن والمناطق والبلدات بالدولة بشكبة طرق على درجة عالية من الجودة والأمان.

رفع كفاءة الطرق

وأشار إلى أن وزارة الأشغال العامة سوف تكثف جهودها في المرحلة القادمة، بهدف رفع كفاءة شبكة الطرق الاتحادية، حيث سترتكز برامجها المستقبلية بشكل أساسي على تطوير مشاريع الطرق للمحافظة على الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة في مجال جودة البنية التحتية التي تعد ضمن أفضل دول العالم في هذا المجال.

زيارة ميدانية

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للمشاريع التي تنفذها الوزارة في المنطقة الشرقية، إذ اطلع على سير العمل بمشروع تطوير طريق الفجيرة مسافي والذي يتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية، الجزء الأول وهو عبارة عن إعادة انشاء طبقات الرصف على الطريق الواصل بين مسافي والفجيرة بطول 9 كم، إضافة إلى دوار جديد ليربط مستقبلاً مع طريق يبسة الدائري قيد التنفيذ.

ويشكل الجزء الثاني من المشروع تطوير امتداد طريق الشيخ خليفة بن زايد من تقاطع الحيل إلى دوار النجيمات الواقع عند مدخل الفجيرة، أما الجزء الثالث والأخير من المشروع عبارة عن وصلة يبسة من التقاطع الواقع على طريق الشيخ خليفة بن زايد قرب المحاكم، وبلغت تكلفة المشروع 50 مليون درهم متضمنة أعمال الإنارة لجميع أجزاء المشروع.


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 12 – 5 – 2024 الساعة 12:49 AM
خليجية
جزاهم الله خير

حبيت أنوه ان بلوك11 في الظيت فيه مساكن مخلصة و الناس يبون يسكنون بس ماشي شوارع و لا انارات

خليجية سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي : نشر الأغاني و الصور الرمزية اللتي فيها صور نساء حراااااااااااام و تأثمون على ذلك وتشلون سيئات من يرى او يسمع , فكرووووو زين

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.