"أبوظبي للرقابة الغذائية" يؤكد التحقق من مصدر الأغذية في المطاعم 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

لضمان الحصول على مأكولات سليمة
"أبوظبي للرقابة الغذائية" يؤكد التحقق من مصدر الأغذية في المطاعم

خليجية

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية (أرشيف)

وام

أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن "كافة الأغذية المتداولة في مطاعم الإمارة تخضع لرقابة مكثفة يتم خلالها التحقق، إلى جانب التأكد من مدى صلاحية تلك الأغذية للاستهلاك الآدمي، من فواتير الشراء الخاصة بها لضمان ورودها من مؤسسات غذائية معتمدة".

جاء ذلك تعقيباً على ما تم تداوله ونشره في وسائل الإعلام حول الباعة المتجولين الذين يسوقون لحوم مجهولة المصدر في منطقة المصفح الصناعية.

تطبيق النظام
وقال مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة في الجهاز، ثامر القاسمي، إن "مفتشي الجهاز يطبقون نظام التتبع والاسترداد، الذي يشتمل على التأكد من مصدر المنتج الغذائي على كافة المطاعم ومحال البيع بالتجزئة، مع التأكد من سلامة الأغذية في المؤسسات الغذائية المرخصة في أبوظبي"، مشيراً إلى أن "الجهاز ليس من مسؤولياته وصلاحياته الرقابة على الباعة المتجولين".

وأوضح أن "كافة المواد الغذائية التي يثبت عدم استيفائها للشروط والمعايير يتم إتلافها بالطرق المعتمدة، وبالتعاون مع مركز إدارة النفايات وتحت إشراف مفتشي الجهاز".

متابعة المنتجات
وأشار القاسمي إلى أن "الجهاز من خلال مفتشيه يعمل على متابعة كافة المنتجات الغذائية الواردة عبر المنافذ الحدودية، والتأكد من سلامتها ومطابقتها للاشتراطات والمعايير المعتمدة، إضافة إلى عمليات التفتيش الدورية والمفاجئة التي يقوم بها على مختلف منافذ بيع الأغذية والمطاعم في إمارة أبوظبي".

ودعا الجهاز الجمهور إلى "عدم شراء المواد الغذائية مجهولة المصدر واعتماد المواد الغذائية الموجودة في منافذ البيع الموثوقة والخاضعة للرقابة، لضمان حصولهم على غذاء سليم ومطابق للاشتراطات المعتمدة".

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.