إلزام تجار الدواجن براس الخيمة بعدم التعامل مع المزارع غير المرخصة 2024.

إلزام تجار الدواجن براس الخيمة بعدم التعامل مع المزارع غير المرخصة..

الخليج

ألزمت بلدية رأس الخيمة، خلال حملة نفذتها إدارة الصحة العامة خلال الأيام الماضية، محال بيع الدجاج الحي بعدم التعامل مع مزارع الدواجن غير المرخصة، وحصر تعاملها مع المزارع المسجلة، التي تملك رخصة معتمدة .

وأكد عادل السويدي، مدير إدارة الصحة العامة في الدائرة، أن البلدية كثفت عملية التفتيش على سوق الدواجن الحية، في أعقاب ضبط مركبة تحمل كمية من الدجاج الحي، ولا تحمل أي بيانات موثقة حوله، وهي في طريقها لتوزيعه على المحال، لتصادر السيارة في إجراء احترازي، مع فرض غرامة على صاحب المركبة، لعدم حصوله على تصريح ببيع الدجاج داخل الإمارة، بجانب تعامله مع مزارع صغيرة غير مرخصة، تتوارى داخل مساكن قديمة .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأوضح السويدي أن البلدية أصدرت في وقت سابق تعميماً، منعت بمقتضاه محال الدواجن الحية من التعامل مع المركبات والمزارع غير المرخصة، بهدف حماية المستهلك والتاجر في آن، لافتاً إلى خطورة شراء الدواجن من مصادر غير مرخصة، في ظل عدم خضوعها للرقابة الصحية والتفتيش الغذائي، ما يمكن أن يؤدي إلى بيع أو تداول دجاج مريض وانتشار الأمراض إلى الدواجن السليمة .

وتشترط البلدية ووزارة البيئة والمياه توفير طبيب بيطري يملك خبرة كافية في تربية الطيور لمنح ترخيص لمزارع الدواجن للعمل، في حين تنفذ إدارة الصحة العامة في البلدية تفتيشاً دورياً على المزارع المرخصة لجمع عينات من الدجاج، لفحصها وتحليلها في مختبر البلدية.

خليجية

خليجية

خليجية
زين يسون فيهم بارك الله فيهم ..

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.