الرقابة الغذائية تؤكد خلو أسواق الإمارات من عبوات حليب تسبب التسمم الغذائي 2024.

سحبت آلاف العبوات في بريطانيا من منتجات مارس وسنكرز وغلاكسي
الرقابة الغذائية تؤكد خلو أسواق الإمارات من عبوات حليب تسبب التسمم الغذائي


* 24:

أكد مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، محمد جلال الريسي لـ 24، خلو أسواق دولة الإمارات، من كافة الأرقام التشغيلية لعبوات الحليب بالشوكولاتة، مارس وسنيكرز وشاك، وغالاكسي سموز ميلك، والتي حذرت وكالة المعايير الغذائية المستهلكين من تناولها، بسبب احتوائها على نسب عالية من البكتيريا السامة التي تسبب القيء والإسهال.

وقال الريسي: "وصل التنبيه عن طريقة الشبكة العالمية لأجهزة الرقابة الغذائية العالمية (الإنفوسان)، وتمت عملية الاستدعاء بتاريخ 8 أغسطس (آب) الجاري، في بريطانيا بسبب الباسيلاس سيرس وهي بكتيريا تسبب التسمم الغذائي"، مضيفاً أنه "لم يتم توزيع عبوات الحليب المشكوك بصلاحيتها للاستخدام في أسواق الإمارات أو أي من دول الخليج الأخرى".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأكد الريسي خلوّ أسواق دولة الإمارات، من الأرقام التشغيلية التي تم سحبها من الأسواق البريطانية للتخوف من احتوائها على مستويات مرتفعة من البكتيريا التي تشكل خطراً على صحة المستهلكين، كما أن عبوات حليب مارس وسنيكرز وشاك وغالاكسي سموز ميلك المتداولة في الأسواق المحلية سليمة تماماً.

جاء ذلك بعدما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن شركة مارس استدعت الآلاف من عبوات الحليب بالشكولاتة، بسبب مخاوف من تسببها بحدوث تسمم غذائي.


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 17 – 8 – 2024 الساعة 03:21 AM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.