وزارة الاقتصاد تدعو إلى استخدام اللغة العربية في كافة القطاعات الخدمية 2024.

65.3 نسبة تعريب الفواتير على مستوى الدولة
وزارة الاقتصاد تدعو إلى استخدام اللغة العربية في كافة القطاعات الخدمية

خليجية

الدكتور هاشم النعيمي (من الأرشيف)

24 – أبوظبي – هالة العسلي

أكد مدير إدارة حماية المستهلك، في وزارة الاقتصاد الإماراتية الدكتور هاشم النعيمي أن نسبة تعريب الفواتير على مستوى دولة الإمارات بلغت 65.3%، فيما بلغت نسبة التحدث باللغة العربية في قسم استقبال قطاعات الاتصالات والمدارس والتأمين والبنوك 80.1%، كما بلغت نسبة المواطنين منهم 35.7%.


وأشار الدكتور هاشم النعيمي إلى أن "إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد أجرت أخيراً دراسة حول مدى استخدام اللغة العربية في قطاعات اقتصادية وخدمية التي تتعامل بشكل مستمر مع الجمهور، وركزت ركزت على مراكز الاتصال، وتقارب النتيجة التي تم الخروج بها النسبة المتحققة بهذه الدراسة من ناحية الاستخدام في الاستقبال والبدالات".

وأظهرت الدراسة أن "نسبة التحدث باللغة العربية في وظيفة البدالة الهاتفية بلغت النسبة 75.6% في عموم القطاعات المشمولة، وبلغت نسبة المواطنين فيها 26.9% أما نسبة أصحاب الجنسيات العربية فقد بلغت 53.3%".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

رفع المعدلات
وأكدت الدراسة غلى ضرورة رفع معدلات استخدامات اللغة العربية في: الفواتير، موظفي الاستقبال، وموظفي الاتصال (البدالات)، بالإضافة إلى وضع خطة زمنية للمساهمة في تعريب القطاعات المختلفة، ويمكن أن يكون ذلك بالتركيز المتدرج على القطاعات الأكثر أهمية ثم الأخرى.

كما أوصت الدراسة بأن"تقوم الجهات المختصة بإبلاغ كافة القطاع التجاري بإلزامية استخدام اللغة العربية بالفواتير ومراكز الاتصال والاستقبال وخاصة عند تجديد الرخص التجارية".

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.